عرب وعالم / اليوم السابع

موسم الحج.. تعرف على أعراض الإجهاد الحرارى وطرق منه (إنفو جراف)

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يعتبر الإجهاد الحراري أحد أهم التحديات التي تواجه ضيوف الرحمن في موسم الحج بالتزامن مع ارتفاع في مكة والمدينة وجدة هذا العام.

ووجهت ، عبر منصتها التوعوية "عش بصحة"، نصائح للحجاج لتجنب مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة ، أهمها شرب الماء البارد، و الانتقال إلى مكان بارد بعيدا عن أشعة الشمس، ورش الجسم برزاز من الماء.

8a7231d2-2109-434f-a014-63744559435f
انفوجراف أعراض الإجهاد الحرارى


وحمل المظلة أثناء أداء المناسك، والحرص على ارتداء ملابس فاتحة "للنساء" وشرب الماء بانتظام، والحرص على الراحـة بين المناسك، وتجنب الزحام قدر الإمكان .

وأوضحت أن أعراض الإجهاد الحراري تبدأ بالغثيان والصداع والتعرق والعطش الشديد، ونوهت بأن ضربة الشمس تعد حالة طبية طارئة تستدعي إسعاف المصاب بسرعة.

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أكد أن ارتفاع درجات الحرارة ضمن أكبر التحديات في موسم الحج هذا العام ، داعيًا إلى لتقيد بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وقال العبدالعالي، إن الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام؛ لذا نؤكد على الحجاج أهمية الالتزام بالإرشادات الصحية خاصة حمل المظلة لتجنّب أشعة الشمس وشرب الماء بكميات كافية والراحة بين المناسك لحماية الجسم من الإرهاق والإجهاد الحراري.

87ed4ec0-38a6-4a31-8e91-13473fed15a9

الوقوف بجبل عرفات 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا