عرب وعالم / البشاير

أوكرانيا تعرض على إسرائيل المساعدة في الحرب على المسيرات

  • 1/2
  • 2/2

كتب: شيرين عصملي

أفادت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية بأن أوكرانيا عرضت مساعدتها في مواجهة الطائرات الإيرانية المسيرة، إلا أن إسرائيل رفضت هذا العرض.

ووفقاً للتقرير، كانت أوكرانيا تخطط لدعوة خبراء إسرائيليين لدراسة الطائرات المسيرة واختبار أنظمتها المضادة، بينما كانت ترغب في الحصول على تقنيات حديثة في المقابل.

ورغم تلقي تل أبيب العديد من الطلبات من كييف، إلا أنها لم تستجب لهذه الفرصة واستمرت في تجاهل العرض.

مواجهة الطائرات المسيرة

ذكرت صحيفة “هآرتس” في تقرير أن الجيش الإسرائيلي اعترف بعدم قدرته المطلقة على مواجهة الطائرات المسيرة التي يطلقها “حزب الله” يومياً.

وعلى الرغم من أن الجيش الإسرائيلي قد أسقط مئات الطائرات المسيرة الهجومية والاستطلاعية منذ بداية الحرب، إلا أن نسبة النجاح في اعتراض المسيرات لا تقترب من نسبة اعتراض القذائف الصاروخية التي تُطلق من قطاع غزة، وفقاً للصحيفة.

ويحاول الجيش الإسرائيلي مواجهة طائرات “حزب الله” المسيرة من خلال اكتشافها والتحذير منها واعتراضها. ولا تزال منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية تسعى لإيجاد حل لمواجهة تهديد المسيرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا