عرب وعالم / اكادير 24

إسرائيل تهدد باستخدام الأسلحة النووية ضد لبنان وسط تأخر شحنات الأسلحة الأمريكية

أكادير24 | Agadir24

 

تتفاقم الأزمة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني مع تهديد تل أبيب باستخدام أسلحة نووية في حال نشوب حرب شاملة مع حزب الله.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها قد تلجأ إلى استخدام أسلحة غير تقليدية، بما في ذلك النووية، لحسم الحرب بسرعة وتجنب حرب طويلة الأمد.

ونقلت القناة 12 العبرية عن مصادر مطلعة أن إسرائيل بعثت برسالة إلى البيت الأبيض تُشير فيها إلى استعدادها لاستخدام هذه الأسلحة الجديدة في مواجهة حزب الله.

ولم تحدد القناة الجهة الإسرائيلية التي أرسلت الرسالة أو توقيت إرسالها، ولم تذكر طبيعة الرد عليها، كما لم تصدر إفادات رسمية من تل أبيب أو واشنطن بشأن الرسالة، ولم يعقب حزب الله على التهديدات.

هذا، وتشعر تل أبيب بالإحباط بسبب بطء وصول شحنات الأسلحة من الولايات المتحدة، حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن هناك انخفاضًا كبيرًا في إمدادات الأسلحة من الولايات المتحدة إلى إسرائيل خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ومنذ بداية الحرب، تقدم إدارة الرئيس الأمريكي جو دعما قويا لإسرائيل على المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

وأكدت إسرائيل في رسالتها أن عدم ارتداع حزب الله قد يجبرها على التحرك العسكري واستخدام أسلحة غير تقليدية لحسم الحرب في لبنان، مشددة على أنها لن تتمكن من تحقيق النصر دون اللجوء إلى هذه الأسلحة.

هذا التهديد يعكس تصاعد التوترات بين الطرفين، ويثير مخاوف من انزلاق المنطقة إلى حرب مدمرة تستخدم فيها أسلحة نووية لأول مرة في هذا الصراع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا