عرب وعالم / البشاير

نزوح المئات من جبل مويا في السودان

كتب: شيرين عصملي

بعد نشر قوات الدعم السريع فيديوهات عديدة من جبل مويا بالقرب من مدينة سنار جنوب ولاية الجزيرة في السودان، مدعية سيطرتها على المنطقة، تم بث مقاطع من قبل حسابات موالية للجيش السوداني تظهر تقدم الجيش في تلك المنطقة الاستراتيجية.

وفي الوقت نفسه، قام مئات الأسر السودانية بالنزوح من سكان منطقة جبل مويا خلال الساعات الأخيرة، بسبب الأخبار عن سيطرة قوات الدعم السريع عليها، مما يشكل تهديدا لأمن الطريق الحيوي الذي يربط الولاية بولاية النيل الأبيض في الجنوب.

وقد أفاد شهود عيان بأن “مئات السكان من قرى جبل مويا قد نزحوا باتجاه مدينة سنجة التي تبعد حوالي 50 كيلومترا جنوب سنار، أو غربا نحو مدينة ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض”، وفقا لما نقلته وكالة فرانس برس.

سقوط منطقة جبل مويا

وعبر المتحدث باسم المقاومة الشعبية في ولاية سنار، عمار حسن عمار، عن حزنه لسقوط منطقة جبل مويا في يد الميليشيا المتمردة (الدعم السريع) بعد معارك شرسة، وأكدت الدعم السريع سيطرتها على المنطقة،

وأشار مسؤول عسكري إلى أهمية المنطقة في تأمين طريق سنار-ربك الذي يربط ولاية النيل الأبيض بولاية سنار وشرق السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا