عرب وعالم / الطريق

الإصلاحي مسعود بزشكيان رئيسًا لـ «إيران»اليوم السبت، 6 يوليو 2024 01:20 مـ

أفادت الهيئة الانتخابية الإيرانية، اليوم السبت، بأن المرشح الإصلاحي "مسعود بزشكيان" فاز بمنصب رئيس المجهورية الإيرانية ، متغلباً على منافسه المتشدد في تصويت محوري وسط توترات متزايدة على الصعيدين المحلي والدولي.

وتقدر المؤشرات النهائية من بين 30.5 مليون صوت تم فرزها في جولة الإعادة يوم الجمعة، فاز "يزيشكيان" بنسبة 53.6%، متفوقًا على المتشدد "جليلي"، الذي حصل على 44.3% من الأصوات، وفقًا لقناة برس تي في الإيرانية، والتي ذكرت أن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 49.8%.

وقد انتخب "بزشكيان" في الجولة الثانية من التصويت بعد حصوله على أعلى عدد من الأصوات في الجولة الأولى، والتي شهدت أدنى نسبة إقبال على التصويت في انتخابات رئاسية منذ تأسيس الجمهورية الإسلامية في عام 1979.

من ناحيته، "روحاني" يقول، في أول تصريحات له بعد فوزه في الانتخابات، بحسب قناة برس تي في: "سنمد يد الصداقة للجميع؛ فنحن جميعًا أبناء هذا البلد وعلينا أن نستغل جهود الجميع من أجل تقدم الأمة، وشكر أولئك الذين صوتوا في انتخابات الجمعة بحب ومساعدة البلاد".

اقرأ أيضًا: هل تتوقف حرب غزة بعد رد ”حماس”؟.. اجتماع مصيري لـ «نتنياهو وغالانت»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا