عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

ترامب يستبعد انسحاب منافسه من الانتخابات الرئاسية

مرصد مينا

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، الرئيس السابق دونالد ترامب، إنه يستبعد انسحاب منافسه الرئيس، جو ، من الانتخابات الرئاسية.

يأتي هذا رغم الضغوط التي يمارسها بعض حلفاء بايدن الديمقراطيين بسبب مخاوفهم إزاء وضعه الصحي، وخاصة بعد ظهوره يتلعثم خلال المناظرة مع ترامب يونيو الماضي.

وقال ترامب في أول مقابلة تلفزيونية له منذ المناظرة التي جرت بينه وبين بايدن لشبكة “فوكس نيوز”، أمس الإثنين:”يبدو لي أنه باق فعلاً (في السباق)، فهو مغرور ولا يريد الاستسلام، لا يريد أن يفعل ذلك”.

وقدم ترامب أول وصف تفصيلي من جانبه للمناظرة التي نظمتها شبكة “سي إن إن” في أتلانتا، التي فقد بايدن في بعض أجزائها تسلسل أفكاره، وتحدث في بعض الأحيان بشكل غير متماسك. 

وأضاف الملياردير الجمهوري في وصفه لأداء منافسه الديمقراطي في تلك المناظرة:”سأخبرك. لقد كانت مناظرة غريبة، لأنه في غضون بضع دقائق كانت الإجابات التي قدمها غير منطقية إلى حد بعيد”.

كما أشار ترامب إلى أنه تعمّد عدم النظر كثيراً إلى بايدن بينما كان الرئيس يتحدث. وقال: “ألقيت نظرة خاطفة عليه عندما كان في خضم إعطاء بعض الإجابات السيئة حقاً”. وتابع: “لم تكن حتى إجابات. لقد كانت مجرد كلمات مجمعة ليس لها أي معنى أو منطق”.

وكان بايدن قد وجه خطابا للديمقراطيين في الكونغرس يفيد فيها بأنه مستمر في ترشحه لإعادة انتخابه،  وذلك بعد مطالبات متزايدة له بالتنحي عن السباق الرئاسي.

وقال بايدن في الرسالة التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز”: “أريدكم أن تعلموا أنه على الرغم من كل التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، فإنني ملتزم بشدة بالبقاء في هذا السباق، وخوض هذا السباق حتى ، والتغلب على دونالد ترامب”. 

وأمس الأول الأحد عاد بايدن، البالغ من العمر 81 عاما، إلى مسار حملته الانتخابية، إذ توجه  إلى كنيسة ماونت إري في فيلادلفيا، حيث شوهد وهو يدندن ويربت على ركبته فيما يستمع إلى تراتيل جوقة الغوسبل.

واكتفى بايدن بإشارة مبطنة إلى الأزمة التي تهز ترشيحه لولاية ثانية منذ مناظرته مع ترامب، قائلا في ملاحظات مقتضبة: “أعرف.. لا أبدو وكأني في سن الأربعين، لكن لدي خبرة كبيرة”، مؤكدا أن “ما من أحد منا كامل”.

يشار إلى أن الأصوات تتعالى في الولايات المتحدة يوما بعد يوم بضرورة تنحية بايدن الرافض للخروج من السباق وإعطاء فرصة لنائبته أو مرشح ديمقراطي آخر لمواجهة ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا