الارشيف / عرب وعالم / الطريق

الخارجية الأوكراني: لا نريد الانتظار الـ 75 عاما أخرى للانضمام للناتواليوم الجمعة، 12 يوليو 2024 12:27 مـ

صرح الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، خلال القمة الـ 75 "للناتو" اليوم الخميس، أن أوكرانيا لا تريد الانتظار "75 سنة أخرى" للانضمام إلى الحلف، وتدعو إلى تسريع العملية.

و أضاف كوليبا لقناة "سي إن إن" التلفزيونية: "لن نكون سعداء تماما إلا عندما تصبح أوكرانيا عضوا في حلف "الناتو"، ويتم الوفاء بالوعود المترتبة على ذلك وخلال اليومين الماضيين سمعنا رسائل مقنعة على جميع المستويات تفيد أن الطريق إلى العضوية لا رجعة فيه، وأن أوكرانيا ستكون في "الناتو"،
ولكن لا يمكننا الانتظار 75 سنة أخرى للاحتفال بانضمام أوكرانيا.
ويجب أن يحدث هذا في أسرع وقت ممكن".
كذلك، أكد أن كييف ستواصل العمل من أجل الانضمام المبكر إلى الحلف.

من جانبه، قد أعلن أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ أمس الأربعاء أنه لقبول دولة في الحلف يتطلب الأمر التوصل إلى اتفاق شامل، موضحاً أن دول "الناتو" توصلت إلى اتفاق على أن تصبح أوكرانيا عضوا فيه، ولكن من السابق لأوانه الحديث عن الموعد.

وتجدر الإشارة إلى أن قمة "الناتو" تنعقد في واشنطن في الفترة من 9-11 يوليو، وذكرت "بلومبرغ" سابقا أن الوفد المرافق لزيلينسكي كان غير سعيد لأن التحالف لم يقم بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى صفوفه في هذه القمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا