عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مصرع رجل أعمال بارز مقرب من بشار الأسد في غارة إسرائيلية

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

لقي رجل أعمال بارز مقرّب من رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، مع مرافقه، اليوم الاثنين، إثر ضربة إسرائيلية استهدفت سيارته في منطقة حدودية قريبة من لبنان.

وقالت 3 مصادر أمنية لوكالة رويترز إن رجل الأعمال براء قاطرجي، قتل في غارة جوية إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية السورية الاثنين.

من جانبه، قال المرصد السوري إن “مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة كان يستقلها براء القاطرجي في منطقة الصبورة في ريف دمشق، مما أدى إلى مقتله مع شخص آخر كان برفقته”.

وأوضج أن “القاطرجي رجل أعمال مقرب من الأسد، مسؤول عن تمويل فصيل المقاومة السورية لتحرير الجولان”، وهي مجموعة أسسها حزب الله اللبناني قبل سنوات تتولى تنفيذ عمليات ضد اسرائيل من جنوب .

ولم يصدر تعليق إسرائيلي فوري على الغارة.

وكان قاطرجي يعد جزءا من دائرة صغيرة من رجال الأعمال المقربين من عائلة الأسد الحاكمة في سوريا و الذين برزوا على الساحة خلال الحرب السورية، التي بدأت عام 2011 بثورة شعبية ضد النظام رد عليها بقمع دموي للمتظاهرين قبل أن تتحول إلى حرب طاحنة ودخول أطراف إقليمية ودولية على خط الصراع في البلاد.

وشيد قاطرجي مع شقيقه حسام إمبراطورية تجارية مرتبطة بالنفط والخدمات اللوجستية والنقل والبناء.

ويخضع الأخوان وشركاتهما لعقوبات أميركية نظراً لدوره في تقوية اقتصاد نظام الأسد وانتهاكه للعقوبات الأمريكية والأوروبية عليه، وفقا لموقع وزارة الخزانة الأميركية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا