عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الإعلان عن إصابة بكورونا.. وإلغاء كلمة له بمؤتمر في لاس فيغاس

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلن البيت الأبيض مساء أمس الأربعاء إصابة الرئيس الأميريكي جو بايدن بفيروس . وتم إلغاء كلمته في مؤتمر في لاس فيغاس في ولاية نيفادا لهذا السبب.

وقالت كارين جان بيير السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، إن فحص الرئيس جاءت إيجابية بعد حدث حضره في ولاية نيفادا.

وأضافت أنه “تم تطعيمه وتعزيزه وهو يعاني من أعراض خفيفة”، وأشارت إلى أنه “سيعود إلى ديلاوير حيث سيعزل نفسه وسيواصل القيام بجميع واجباته بالكامل خلال تلك الفترة”.

بدوره، قال طبيب الرئيس الأميركي إن بايدن عانى اليوم (أمس الأربعاء) من أعراض منها سيلان الأنف والسعال مع شعور عام بالتعب.

وقالت وكالة “رويترز” إن بايدن أخبر الصحفيين أنه بحالة جيدة.

وكان من المقرر أن يتحدث بايدن في مؤتمر “متحدون من أجل الولايات المتحدة” السنوي أمس الأربعاء، بحضور أكثر من 1500 من الناشطين والقادة اللاتينيين في نيفادا، وهي ولاية محورية في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

وتأتي هذه الكلمة في وقت يحاول فيه بايدن حشد مؤيديه حوله، بينما يدعو بعض الديمقراطيين في الكونغرس إلى استقالته من الحملة

وأفادت شبكة (ABC) الإخبارية الأميركية الأربعاء أن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر أبلغ بايدن في اجتماع يوم السبت الماضي، بأنه سيكون من الأفضل للبلاد والحزب الديمقراطي إذا انسحب من السباق الرئاسي.

يذكر أن هذه المرة الثالثة التي يُصاب فيها بايدن بكورونا، إذ سبق أن أعلن عن إصابته بالفيروس في 21 يوليو/ تموز 2022 وتعافى في 27 من الشهر نفسه.

كما تأكدت إصابته مرة أخرى في 30 يوليو/ تموز من العام ذاته قبل إعلان تعافيه من المرض في السابع من أغسطس/ آب 2022.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا