عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

.. إنقاذ عشرات المهاجرين تعطلت سفينتهم في المتوسط

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت السلطات المحلية في محافظة الإسكندرية أن القوات البحرية المصرية قامت اليوم الخميس، بإنقاذ مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين تعطلت سفينتهم في البحر المتوسط خلال محاولتهم العبور نحو سواحل أوروبا.

وذكر بيان صادر عن السلطات المحلية أن المحافظة تلقت إشارة واردة من غرفة عمليات ميناء الإسكندرية تفيد برصد سفينة أميركية تدعى ( USS Bulkely) لسفينة هجرة غير شرعية بها عطل بالماكينات على مسافة 130 ميلا بحريا (نحو 240 كلم) من مدينة السلوم الحدودية مع ، مؤكدة أن السفينة كان تضم على متنها 31 فردا من جنسيات مختلفة.

وأضاف البيان أن القوات البحرية المصرية تحركت بعد البلاغ على الفور لاستلام المهاجرين ونقلهم إلى رصيف رقم 8 بميناء الإسكندرية. كما جرى الدفع بـ 7 إسعاف مجهزة وطاقم طبي كامل.

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية، فإن الواقعة أسفرت عن وفاة أحد المهاجرين وإصابة 5 أشخاص بإصابات حرجة، مشيرا إلى أنه تم نقل المهاجرين إلى داخل ميناء الإسكندرية، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة.

يذكر أن تطبّق منذ عام 2016 قانوناً للحد من “الهجرة غير المشروعة” نحو أوروبا، إذ يُعاقب القانون بـ”السجن المشدد وغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، كل من ارتكب جريمة تهريب المهاجرين أو الشروع فيها أو توسط في ذلك”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا