عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

لهذا السبب.. روسيا والصين تتجاوزان العطل التقني العالمي دون تأثير

مرصد مينا

تسبب الخلل التكنولوجي العالمي إلى توقف قطاعات عديدة حول العالم عن العمل، اليوم الجمعة، لكن هذا الأمر كان مختلفا في وروسيا.

في الصين، لم تتأثر الرحلات في مطاري بكين بعطل معلوماتي عالمي، حسبما قالت وسائل إعلام رسمية، وسط موجة من الأعطال الفنية لدى شركات طيران وسواها حول العالم.

وقالت محطة “سي سي تي في” التلفزيونية الرسمية: “حتى الساعة الرابعة من بعد ظهر الجمعة كانت العمليات طبيعية في مطاري بكين- كابيتال وداشينغ”.

كذلك، افادت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ بوست” أن شركات الطيران والبنوك في الصين لم تتأثر إلى حد كبير بالخلل التقني. مؤكدة أن ” المطارات الدولية في بكين وشانغهاي كانت تعمل بشكل طبيعي”.

واعتبرت الصحيفة أن “حملة الاكتفاء الذاتي التكنولوجي في الصين تؤتي ثمارها”.

وفي روسيا، أعلنت وزارة التنمية الرقمية مواصلة مطارات البلاد عملها بشكل طبيعي دون أن تتأثر بالعطل التقني العالمي، الذي ضرب أنظمة الحوسبة والمطارات ومرافق حيوية حول العالم.

وقالت الوزارة إن”الوضع مع مايكروسوفت يُظهر مرة أخرى أهمية استبدال البرمجيات الأجنبية بأنظمة روسية، ولاسيما في مرافق البنية التحتية الحيوية”.

من جهتها، أعلنت الهيئة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي مواصلة المطارات وشركات الطيران في روسيا عملها بشكل طبيعي، وتسيير الرحلات الجوية واستقبالها حسب جداولها.

وأضافت الهيئة أنه منذ بضع سنوات بدأ إدخال البرمجيات الروسية في الطيران المحلي، وما زالت هذه العملية مستمرة.

كما قال الكرملين إن أنظمته تعمل كالمعتاد ولم تتأثر بانقطاع خدمة “مايكروسوفت”، حسبما نقل موقع “ذا موسكو تايمز”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا