عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بوتين يجتمع مع رئيس النظام السوري في موسكو

مرصد مينا

أفادت الخدمة الصحفية التابعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنه اجتمع مع رئيس النظام السوري بشار الأسد في الكرملين.

بحسب المصدر فقد قال بوتين لرئيس النظام:”أنا مهتم للغاية برأيك حول كيفية تطور الوضع في المنطقة ككل.. للأسف هناك ميل نحو التصعيد، يمكننا أن نرى ذلك. وهذا يؤثر أيضا بشكل مباشر على ”.

من جهته قال رئيس النظام السوري لبوتين من خلال مترجم روسي:”بالنظر إلى كل الأحداث التي تجري في العالم أجمع وفي المنطقة الأوراسية اليوم، اجتماعنا اليوم يبدو مهما للغاية لمناقشة كافة تفاصيل تطور هذه الأحداث ومناقشة الآفاق والسيناريوهات المحتملة”.

ووفقا لموقع سبوتنيك الإخباري الروسي فقد أشار بوتين في مستهل اللقاء بينهما على أنه “سيتم مناقشة العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة الذي يميل إلى التصعيد”.

وأضاف الرئيس الروسي أن الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك سوريا، يتدهور.

وروسيا حليف أساسي للنظام السوري منذ تدخلها العسكري في النزاع دعما للنظام في سبتمبر 2015 ، حيث كان هذا التدخل سببا في إنقاذ النظام من السقوط، بحسب ما أكده العديد من المسؤولين الروس من بينهم الخارجية “سيرغي لافروف”.

وبحسب مراقبين يتوقع أن تقوم روسيا بدور وساطة بين النظام الروسي وتركيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا