عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الحرارة الشديدة تودي بحياة 21 شخصا في

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت المغربية اليوم الخميس، عن وفاة 21 شخصاً غالبيتهم من كبار السن أو يعانون أمراضاً مزمنة، بسبب موجة حرّ شديدة تضرب المملكة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن المركز الاستشفائي الجهوي بمدينة بني ملال (وسط)، سجل أمس الأربعاء، “21 حالة وفاة، منها 4 حالات وفاة خارج أسوار المستشفى، و17 حالة وفاة استشفائية”.

وقالت الوزارة إن غالبية الوفيات “كانت بين أشخاص يعانون أمراضاً مزمنة وكبار السن، حيث أسهم الارتفاع الكبير في في تدهور حالتهم الصحية، وأدى إلى وفاتهم”.

وكان إقليم بني ملال واحداً من عدة مناطق في جهات مختلفة بالمغرب عانت موجة حر شديدة بين يومي الاثنين والأربعاء، تراوحت بين 38 و48 درجة، وفق ما أعلنت مديرية الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية الاثنين.

ويشكّل ارتفاع درجات الحرارة، إضافة للتداعيات الصحية، تهديداً أيضا لمخزون السدود، في ظل جفاف حاد للسنة السادسة على التوالي في .

وأدى ذلك إلى تفاقم وتيرة تبخر المياه إلى “مليون ونصف المليون متر مكعب في اليوم”، حسبما أوضح التجهيز والماء نزار بركة المغربي، أواخر يونيو الماضي.

وكان الاثنين الماضي اليوم الأكثر حرارة على الإطلاق في العالم، منذ بدء تسجيل البيانات عام 1940، وفق ما أعلنت شبكة “كوبرنيكوس” الأوروبية، التي تستخدم بيانات الأقمار الاصطناعية لتسجيل درجات حرارة الهواء والبحر في الوقت الفعلي.

بينما سجل أعلى معدل حرارة في المغرب يوم 11 أغسطس العام الماضي ، في مدينة أغادير الساحلية، جنوب البلاد بعدما وصلت درجة حرارة إلى 50.4 مئوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا