عرب وعالم / الطريق

نبأ من حزب الله لـ ”اليونيفيل” بشأن إسرائيل.. ماذا حدث؟الأمس الإثنين، 29 يوليو 2024 12:34 مـ

في الساعات الأولي من صباح اليوم الأثنين، تلقت قوات حفظ السلام في لبنان " اليونيفيل"، بلاغًا من قبل جماعة حزب الله يفيد بأن أي تصعيد من قبل إسرائيل باتجاه العاصمة اللبنانية "بيروت"، أو المدنيين سيتم الرد عليه باتجاه العمق الإسرائيلي، وأي تصعيد يمكن أن يجر المنطقة لحرب مفتوحة، وفق معلومات خاصة لـ"روسيا اليوم".

هذا، وذكرت مصادر مطلعة من حزب الله اللبناني، بأنه مهما كان وصف وحجم الرد الإسرائيلي سيكون له ما يقابله، وذلك على خلفية التهديدات الإسرائيلية بالرد على حادثة "مجدل شمس" بالجولان، مشددين بأن الخروج عن قواعد الاشتباك سيكلف العدو كثيرا، ومن ثم "حزب الله" سيتعامل مع أي عدوان على قاعدة الرد بالمثل.

تهديدات بين إسرائيل وحزب الله

من ناحية أخرى، هدد المسؤولون الإسرائيليون بشن حرب على لبنان، فيما قالت وسائل إعلام عبرية، إن جلسة الكابينيت، انتهت بعد 3 ساعات جرى خلالها الحادثة في بلدة "مجدل شمس" بالجولان السوري المحتل، وتفويض رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع، يوآف غالانت باتخاذ قرارات الرد الإسرائيلي في لبنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا