عرب وعالم / الطريق

نجاة رئيس وزراء ”هايتي” من محاولة اغتيال وسط إطلاق نار كثيفاليوم الثلاثاء، 30 يوليو 2024 03:25 مـ

نجا رئيس وزراء هايتي جاري كونيل، من محاولة اغتيال اليوم الاثنين، بعد إطلاق عصابات مسلحة النار في محيط أكبر مستشفيات العاصمة بور أو برنس خلال زيارته، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب".

هذا وتم إجلاؤه سالمًا وقال مصدر حكومي تحدث لوكالة الأنباء الفرنسية، دون الكشف عن هويته، أن مسلحون أطلقوا النار من أسلحة أوتوماتيكية أثناء تواجد كونيل في المستشفى.

وكشفت لقطات متداولة في وسائل الإعلام المحلية عناصر الشرطة وهم يسعون للاحتماء وسط دوي إطلاق النار.

من جهته أكد المصدر أن قوات الشرطة المحلية وعناصر من بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي (مينوستاه) نجحوا في إجلاء رئيس الوزراء من الموقع، ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادث قد أسفر عن وقوع إصابات.

جدير بالذكر.. أن المستشفى يقع في منطقة تخضع لسيطرة العصابات، وكان قد وقع تحت سيطرتها من أواخر فبراير حتى مطلع يوليو، قبل أن تستعيد الشرطة السيطرة عليه.

ومنذ مارس الماضي ،تشهد هايتي أزمة إنسانية متفاقمة بسبب عنف العصابات، حيث تقدر الأمم المتحدة عدد النازحين في البلاد بنحو 600 ألف شخص، بزيادة 60%، وتسيطر العصابات على مساحات واسعة من العاصمة، وتتهم بارتكاب انتهاكات عديدة.

يذكر أن هايتي تعاني منذ سنوات من اضطرابات أمنية وسياسية واقتصادية واجتماعية، إضافة إلى كوارث طبيعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا