عرب وعالم / البشاير

علامة سو١ للأزياء الرياضية تتعاون مع مؤسسة الجليلة لدعم الأطفال

أعلنت سو١، علامة الأزياء الرياضية التي أسستها رائدة الأعمال صوفيا ساكوور البالغة من العمر 17 عاماً، عن التعاون مع مؤسسة الجليلة العالمية غير الربحية المتخصصة بالرعاية الصحية، بهدف دعم الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول وتعزيز الابتكار الطبي، إضافةً إلى توفير إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية على نطاقٍ واسع في دولة وخارجها.

مصدر الإلهام لعلامة سو١
استوحت صوفيا ساكوور اسم علامتها التجارية من لقبها الشخصي، سو، حيث أرادت تقديم إبداعات تتجاوز مفهوم الأزياء الرياضية إلى منظومةٍ متكاملة تدعم الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول، والذي تم تشخيصه لدى ساكوور في سن الثامنة. وهكذا تم تأسيس علامة سو١ لمساعدة الآخرين ممن يواجهون تحديات مماثلة. وتقدم العلامة تصاميمها وفق رؤية إبداعية لا تقتصر في جوهرها على الأزياء، بل تمثّل مفهوماً يشجع على اتباع أسلوب حياة صحي للمصابين بالسكري، ويقيس أهدافه بعدد الحالات التي يؤثر بها وليس بالربحية المالية.

وتحمل كل قطعة من أزياء سو١ لمرتديها أملاً عميقاً بمستقبل أكثر صحة، كما تنبع من اعتقاد راسخ بقدرة التعاون والدعم المشترك على إحداث الفارق الإيجابي المنشود. وأثبتت العلامة هذا الالتزام من خلال تخصيص مبلغ 5 دولارات أمريكية أو 20 درهماً إماراتياً من كل عملية بيع لدعم المؤسسات التي تساعد الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول. ويجمع نموذج الأعمال هذا بين عالم الموضة والعمل الخيري، ويهدف إلى إحداث تأثيرات إيجابية على حياة أكبر عدد ممكن من الأفراد.

وأطلقت سو١ أول متجر مؤقت لها داخل مركز صن واي بيراميد مول التجاري في ماليزيا من 23 إلى 25 مارس 2024، حيث تم التبرع بعائدات القطع المباعة إلى جناح الأطفال في مركز صن واي الطبي. وزارت ساكوور حينها جامعة صن واي لإلقاء محاضرة ملهمة، شاركت من خلالها تجربتها الشخصية مع داء السكري من النوع الأول منذ تشخصيها به إلى أن قررت إطلاق سو١ لمساعدة الأطفال الآخرين ممن يعانون من المشكلة ذاتها. ومع اختتام أنشطة المتجر التي استمرت ثلاثة أيام، تبرعت ساكوور بمبلغ 15 ألف رينغيت ماليزي لصالح مركز صن واي الطبي، بهدف تأسيس صندوق لدعم الأطفال واليافعين المصابين بمرض السكري من النوع الأول.
مؤسسة الجليلة – اسم رائد في مجال الصحة والعافية على مستوى دولة الإمارات
أسس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، مؤسسة الجليلة بهدف الارتقاء بحياة الأفراد من خلال الابتكار الطبي والعمل الخيري في مجال الرعاية الصحية. ونجحت المؤسسة منذ افتتاحها في أبريل 2013 في تحقيق الريادة على مستوى الأبحاث الطبية والتعليم والعلاج، لا سيما المشكلات الصحية الشائعة في المنطقة، مثل السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسمنة وأمراض الصحة العقلية.

ومن جهته، يركّز معهد محمد بن راشد للأبحاث الطبية، والذي تم افتتاحه في أغسطس 2020، على مهمة المؤسسة المتمثلة في وضع دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الريادة العالمية في مجال التقدم الطبي. وتجسّد المؤسسة التي تحمل اسم سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتغيير واقع العالم العربي من خلال العمل الإنساني والتنموي والمجتمعي.

تعاون فريد
يأتي التعاون بين علامة سو١ ومؤسسة الجليلة كنتيجة طبيعية في ضوء رسالتهما المشتركة والرامية إلى تعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية ودعم المرضى. وحقق هذا التعاون نتائج ملموسة من خلال مساهمات سو١ في دعم مركز مرض السكري التابع لمؤسسة الجليلة وغيره من المراكز المتخصصة الأخرى داخل المؤسسة، بما في ذلك مستشفى الجليلة للأطفال.

كما أطلقت علامة سو١ ومؤسسة الجليلة مبادرات مختلفة لدعم الأطفال المصابين بداء السكري من النوع الأول، بما في ذلك التبرعات المالية وحملات التوعية والتخطيط لفعاليات ملهمة مثل مسيرة حارب السكري. وتهدف الشراكة أيضاً إلى تسهيل الدعم المباشر المقدم للمرضى، بما يشمل الزيارات والأنشطة العملية في مستشفى الجليلة للأطفال، إلى جانب تقديم المساعدات المالية والدعم النفسي والعاطفي.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت صوفيا ساكوور، مؤسسة علامة سو١: “ننظر إلى مؤسسة الجليلة كشريك دائم لنا، حيث نهدف إلى التعاون مع المؤسسة لإطلاق العديد من الفعاليات على مدى السنوات المقبلة للارتقاء بصحة الأفراد من مختلف مناحي الحياة. فخورون بوجود مؤسسة الجليلة إلى جانبنا، ونتطلع إلى المزيد من الأعمال الخيرية في المستقبل”.

وحظيت رحلة صوفيا ساكوور مع علامة سو١ بدعم كبير من أكاديمية جيمس دبي الأمريكية (DAA)، والتي وفرت لرائدة الأعمال الشابة بيئةً مشجعةً تعزز شعورها بالمواطنة العالمية والمشاركة المجتمعية. وتفخر الأكاديمية برؤية طلابها يحققون ذواتهم ويردون الجميل إلى المجتمع والعالم، حيث تواصل مساعدة ساكوور على نشر أفكارها والتعبير عن أهدافها، لتحفيزها على إحداث مزيد من التغيير الإيجابي على الصعيد العالمي.

وتعمل علامة سو١ مع مؤسسة الجليلة على تحقيق رؤية مشتركة ترتقي بحياة الأفراد وتضمن للجميع الوصول إلى متطلبات الرعاية الصحية الأساسية. كما يجسّد التعاون بينهما الالتزام بالتقدم الطبي والتعليم، فضلاً عن اعتقادٍ راسخ بأحقيّة كل فرد في الحصول على فرصة للاستمتاع بحياة مفعمة بالصحة والسعادة.

وبينما تواصل سو١ نموها، تطمح العلامة إلى مواصلة تطوير شراكتها مع مؤسسة الجليلة، وبالتالي توسيع نطاق حضورها وتأثيرها. وتكشف رحلة صوفيا ساكوور الشخصية وتفانيها في هذا الموضوع عن قدرة الموضة والعمل الخيري على إحداث تغيير إيجابي ومستدام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا