عرب وعالم / الطريق

الجيش : تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمراليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:41 صـ

أفادت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها نجحت خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث دمرت زوارق مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين اليمنية، في البحر الأحمر، جاء ذلك، ردًا على هجمات الجماعة على السفن، التي تقول إنها مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قوات القيادة دمرت 3 زوارق مسيرة تابعة للحوثيين في البحر الأحمر".

وتابعت: "تبين أن هذه الزوارق المسيرة تشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وكما أشارت القيادة المركزية الأمريكية إلي أنه، "تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا".

ومنذ ديسمبر الماضي، شكلت واشنطن، تحالفا متعدد الجنسيات لما اعتبرته "حماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر"، بعد إعلان جماعة الحوثي استهدافها السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ثم توسيع عملياتها لتشمل السفن المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا، بعد ضربات نفذتها الدولتان ضد مواقعها في اليمن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا