عرب وعالم / الطريق

.. إضراب وغضب في الضفة الغربية بعد اغتيال إسماعيل هنية بطهراناليوم الأربعاء، 31 يوليو 2024 09:26 صـ

إضراب وغضب في الضفة الغربية بعد اغتيال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران بمقر إقامته الخاص لقدامى المحاربين بطهران في ساعات الصباح الأولى من اليوم الأربعاء، وبذلك اوردت حركة حماس الفلسطينية، في بيان لها، مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أمس الثلاثاء.

من جهتها ، نقلت وكالة تسنيم عن الحرس الثوري الإيراني، أن إسماعيل هنية ومرافقه وسيم أبو شعبان اغتيلا في مقر إقامتهما بالعاصمة الإيرانية طهران.

تفاصليا، فقد توجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، زياد النخالة، إلى العاصمة الإيرانية، للمشاركة في حفل أداء الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزكشيان اليمين الدستورية.

وحسب بيان الحرس الثوري فإن هنية قتل مع أحد حراسه الشخصيين بصاروخ موجه إلي جسده مباشرة ، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن "هنية قضى وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران".
كذلك، ذكرت وكالة "فارس" الإيرانية إنه "تم استهداف مقر إقامة إسماعيل هنية في منطقة في شمال العاصمة الإيرانية طهران".

في المقابل ، قالت حركة حماس في بيان لها ، إن هنية "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان".

جدير بالذكر.. أكدت وكالة "تسنيم" الإيرانية أيضا أن "التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا".

من جانبه ،اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق أن "اغتيال هنية عمل جبان ولن يمر سدى".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا