عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

بعد ساعات من البحث..العثور على جثة “فؤاد شكر” القيادي البارز في حزب الله

مرصد مينا

قالت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على جثة القيادي العسكري البارز في حزب الله فؤاد شكر، الذي استهدف بغارة إسرائيلية، مساء الثلاثاء.

وجاء ذلك بعد أكثر من 15 ساعة من البحث المتواصل في البناء الذي استهدفته إسرائيل في ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله المدعوم من إيران. وقالت عدة مصادر إنه تم إبلاغ عائلته بالعثور على الجثة.

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق الأربعاء، أنه لا يزال يبحث عن جثمان القائد البارز، الذي استهدفته غارة إسرائيلية.

وقالت إسرائيل، الثلاثاء، إنها قتلت “شكر” وحملته مسؤولية الهجوم الصاروخي على مجدل شمس في مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، وهو الهجوم الذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً.

وقالت اللبنانية، إن طفلين وامرأة على الأقل قتلوا في الهجوم الإسرائيلي، بينما أصيب 74 آخرون. وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام أن الهجوم شن بطائرة مسيّرة أطلقت 3 صواريخ.

ومثل معظم المسؤولين العسكريين في حزب الله، لا يعرف سوى القليل عن شكر، الذي كان يعرف أيضاً باسم “السيد محسن”.

وتتهم واشنطن شكر بالتخطيط لتفجير شاحنة مفخخة لثكنات مشاة البحرية في بيروت، ما أسفر عن مقتل 241 من أفراد الخدمة الأمريكية عام 1983.

وسبق أن عرضت وزارة الخزانة الأمريكية مكافأة قدرها 5 ملايين دولار مقابل الإدلاء بمعلومات عنه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا