عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

عشرات القتلى والجرحى في غارات إسرائيلية على عدة مناطق بقطاع غزة

مرصد مينا

سقط عشرات القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال صباح الأحد، في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، حسبما أعلنت مصادر طبية فلسطينية في القطاع.

وقالت المصادر إن 8 أشخاص قُتلوا بينهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلا يعود لعائلة العامودي في مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة، مشيرةً إلى جرح نحو 8 أشخاص آخرين في القصف ذاته تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى كمال عدوان في شمال القطاع.

في غضون ذلك، شن طيران الاحتلال غارات جوية استهدفت مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 5 فلسطينيين بينهم سيدة، وأُصيب نحو 18 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت خيمة في وسط مستشفى شهداء الأقصى، حسبما أعلنت إدارة المستشفى.

وبحسب ما أكدته مصادر أمنية فلسطينية في غزة لوكالة الأنباء الألمانية، فإن هذه المرة هي الثالثة التي تُستهدف فيها خيام نازحين في المستشفى، مما يشكل خطراً على الموجودين داخل المستشفى.

وقال صحافيون موجودون في المستشفى، إنهم فوجئوا بسماع صوت انفجار قريب من خيامهم، ليتبين لاحقاً أنها تعود لنازحين كانوا نائمين داخلها، موضحين أن الضحايا تحولوا إلى أشلاء.

كما لقي 3 أفراد من عائلة الحسنات حتفهم و أُصيب آخرون عقب قصف منزلهم من الطيران الإسرائيلي في مدينة دير البلح.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات على منطقة الحساينة غربي مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف استهدف محيط شركة الكهرباء والمدرسة الماليزية شمال المخيم.

كذلك، أطلقت آليات الجيش الإسرائيلي النار بشكل كثيف على مناطق شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال شرق بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق آلياته العسكرية النار على المنطقة.

وطالت الغارات الجوية الإسرائيلية حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنا مع قصف مدفعي على الحي، وعلى حيي تل الهوى والصبرة في المدينة.

وشن طيران الاحتلال غارات على الحي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، بالتزامن مع إطلاق آليات الاحتلال العسكرية النار في محيط معبر رفح.

ومن البحر، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائف ورصاص صوب منازل المواطنين قبالة شاطئ مدينة عزة، دون تسجيل إصابات.

إلى ذلك، أعلنت الفلسطينية في القطاع اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 39 ألفاً و583 قتيلاً، إلى جانب 91 ألفاً و398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان صحافي:”ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 33 شهيداً و118 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت أنه في “اليوم الـ303 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا