عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل شخصين في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

مرصد مينا

قتل شخصان في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان، وفق ما أعلنت اللبنانية، اليوم الاثنين، فيما يتواصل تبادل القصف عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت وزارة الصحة إن غارة إسرائيلية استهدفت على محيط مقبرة بلدة ميس الجبل الحدودية في جنوب البلاد أدّت إلى مقتل شخصين.

وميس الجبل هي من البلدات الحدودية اللبنانية التي خلت من سكانها بشكل شبه كامل، بعدما تعرضت لقصف إسرائيلي مكثف على مدى الأشهر الماضية

وفي حين لم تقدّم الوزارة تفاصيل بشأن القتيلين، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن أحدهما مسعف في فريق كشافة تابع لحركة أمل حليفة حزب الله.

في السياق، أعلن الحزب في بيان صباح الاثنين، أنه قصف مواقع في ثكنة إيليت “بسرب من المسيرات الانقضاضية”، وذلك رداً على “اعتداءات واغتيالات” نفّذتها إسرائيل “في بلدات البازورية ودير سريان وحولا” في جنوب لبنان.

ومنذ بدء التصعيد، يعلن حزب الله استهداف مواقع عسكرية وتجمعات للجنود في بلدات بشمال إسرائيل.

بينما تؤكد إسرائيل شنّ عمليات قصف جوي ومدفعي تطال “بنى تحتية” للحزب.

ويأتي القصف المتبادل وسط مخاوف من تصعيد إقليمي بعدما توعّدت إيران وحليفها حزب الله بالرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران في عملية نسبت إلى إسرائيل، واغتيال القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية بضاحية بيروت الجنوبية الثلاثاء الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا