عرب وعالم / الطريق

تحذيرات دولية من حرب «مجهولة الأبعاد».. ما المقصود بذلك؟اليوم الثلاثاء، 6 أغسطس 2024 01:56 مـ

في غضون الساعات القليلة الماضية، خرجت العديد من التحذيرات والمخاوف الأوربية من التصعيد القائم في الشرق الأوسط، بيدو أن الوضع سار خطيرًا بالنسبة لزعماء القارة العجوز، بما في ذلك التأثرات الاقتصادية التي ستلاحقهم جراء توتر الأوضاع.

وفي هذا السياق، حذر جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، من أن التصعيد في الشرق الأوسط يودي بالمنطقة إلى شفا حرب واصفًا بأنه "مجهولة الأبعاد".

تجاهل عالمي للتصعيد

جاء ذلك في منشور على منصة “إكس”، الثلاثاء، تعليقا على آخر التطورات في المنطقة، مشددًا على ضرورة عرقلتنا جميعًا وقوع كارثة جديدة، لا سيما المسار الذي أمامنا قائم بنسبة كبيرة على التوافق.

وأضاف أن مسار التوافق هذا يتطلب وقفًا فوريًا لإطلاق النار بقطاع غزة، متطرقًا إلى أن جميع من يعرقلون خفض التصعيد، سيتحملون مسؤولية ما يجري الآن ولاحقًا.

يأتي منشور "بوريل" تزامنًا مع ترقب إسرائيل لرد عسكري محتمل من إيران و”حزب الله”، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو الماضي، وإعلان الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي البارز في الحزب فؤاد شكر، قبلها بيوم.

اقرأ أيضًا: مرشح مصر لرئاسة اليونسكو يتفقد أجنحة معرض التعليم العالي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا