عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

استطلاع: غالبية الأمريكيين يعارضون إرسال جنودهم للدفاع عن إسرائيل

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أظهر استطلاع رأي حديث أن أغلبية الأميركيين يعارضون إرسال قوات أميركية للدفاع عن إسرائيل، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة الذي يتخذ فيه الأمريكيون هذا الموقف.

يأتي هذا فيما أكدت الإدارة الأمريكية أكثر من مرة، استعدادها المطلق للدفاع عن إسرائيل ضد أي هجوم إيراني محتمل ومتوقع قريباً.

ووسط التوتر غير المسبوق الذي يسيطر على المنطقة منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، فقد أبدى أغلب الأميركيين راياً آخر هذه المرة.

الاستطلاع الذي أجراه مجلس شيكاغو للشؤون العالمية ونشر نتائجه أمس الثلاثاء أظهر أن 55% من الأميركيين يعارضون إرسال قوات أميركية للدفاع عن إسرائيل إذا هاجمها جيرانها، في إشارة إلى إيران أوالميليشيات التي تقودها طهران في لبنان وسوريا.

في مقابل ذلك، أيد 41% الخيار المعاكس، بحسب ما نقلت صحيفة واشنطن بوست.

ووفقا للاستطلاع، فقد كان أنصار الحزب الجمهوري أكثر تأييدًا لمثل هذه الخطوة، حيث قال 55% منهم إنهم يفضلون إرسال قوات، بينما أيد فقط 35% من الديمقراطيين والمستقلين هذا الخيار.

وجاءت هذه النتائج بعدما أفيد عن إصابة عدة جنود أميركيين في هجوم استهدف قبل يومين قاعدة عين الأسد في .

كذلك تأتي وسط توتر غير مسبوق في المنطقة واستنفار عسكري إسرائيلي وإيراني على السواء، إثر توعد طهران بالثأر لاغتيال ضيفها إسماعيل هنية في العاصمة، بعد مشاركته في احتفالية تسلم الرئيس الجديد للسلطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا