عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

الولايات المتحدة: تعيين السنوار لن يغير موقفنا من مفاوضات غزة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أكد البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن موقف الولايات المتحدة من مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى في قطاع غزة لم يتغير.

جاء ذلك بعد إعلان حركة حماس أمس الثلاثاء عن تعيين يحيى السنوار رئيسا للحركة، خلفا لإسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، جون كيربي، في مؤتمر صحافي:”موقفنا من المفاوضات لم يتغير بتعيين السنوار”.

وأضاف:”على السنوار كصاحب قرار أن يقبل باتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى”، معتبرا بأن السنوار “مجرد إرهابي يداه ملطختان بدماء أبرياء بعضهم أميركيون”، حسب قوله.

اقرأ أيضا: حماس تختار السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا لهنية

كما تحدث المسؤول الأميركي بأنه “لم يتم قبول الصفقة بين إسرائيل وحركة حماس لأن أيا من الطرفين لم يوقع عليها”، مضيفا: “نعتقد أن كلا الجانبين بحاجة إلى القيام بالجزء الأخير من العمل للتوصل إلى بشأن هذا الأمر”.

وأشار إلى أن هناك اقتراحا لوقف إطلاق النار على الطاولة، معتبرا أنه” اقتراح جيد.. سيوفر لنا وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع، وسيخرج لنا الأسرى الأكثر ضعفًا”.

وقال كيربي:”نعتقد أن الفجوات ضيقة بما يكفي لإغلاقها”، مشيرا إلى أن هناك بعض التفاصيل المتعلقة بالتنفيذ والتي تحتاج إلى المناقشتة بين الجانبين للتوصل إلى هذا الاتفاق.

وبخصوص احتمالات هجوم إيراني على إسرائيل، أكد كيربي بالقول:”إذا كان هناك هجوم، ما يمكنني أن أخبركم به بالتأكيد هو أن الولايات المتحدة مستعدة وستظل مستعدة لمساعدة إسرائيل في الدفاع عنها بمجموعة واسعة من القدرات العسكرية”، كما قال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا