عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

“ضبط مواد متفجرة”.. السلطات العراقية تعلن اعتقال 9 متهمين بالإرهاب

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

أعلنت السلطات الأمنية العراقية اليوم الأحد، اعتقال 9 متهمين بالإرهاب، مؤكدة ضبط مخزني عتاد ومواد شديدة الانفجار وأسلحة في عدة محافظات بالبلاد.

وقال جهاز الأمني الوطني في بيان، إن “قوات الجهاز في محافظة ديالى تمكنت من اعتقال متهم يقوم بتوزيع مساعدات مالية على عوائل عناصر بالعصابات الإرهابية”.

أضاف البيان أن قوات جهاز الأمن “ألقت القبض أيضا على 8 متهمين بالإرهاب صادرة بحقهم مذكرات اعتقال، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، في محافظات البصرة وكركوك والأنبار ونينوى”.

ووفقا للبيان فقد “تم ضبط مخزني عتاد تابعين لتنظيم داعش الإرهابي، الأول في ناحية اليوسفية جنوبِ العاصمة بغداد والآخر في صحراء الرزازة في محافظة الأنبار غربي ”.

وأشار إلى أنه جرى ضبط كيلو غرام من مادة (TNT) شديدة الانفجار، و16 صاروخا، و100 صاعق تفجير، و17 قنبلة يدوية، و3 كيلو غرامات من مادة C4 شديدة الانفجار؛ حيث جرى التعامل معه وتفجيرا بموقع الضبط، بحسب البيان العراقي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا