عرب وعالم / الطريق

وهاريس يعلنان عن خفض ”غير مسبوق” لأسعار الأدويةاليوم الخميس، 15 أغسطس 2024 12:54 مـ

في خطوة وصفها بأنها "تاريخية"، أعلن الرئيس الأميركي، "جو " ونائبته كامالا هاريس، التي تمثل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقبلة، عن اتفاق هام يهدف إلى خفض أسعار 10 أدوية رئيسية لكبار السن؛ ويأتي هذا الإعلان كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الرسالة الاقتصادية لهاريس في حملتها الانتخابية.

الفدرالية للتأمين الصحي

في غضون ذلك، الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع شركات الأدوية، يُتوقع أن يوفر لكبار السن في الولايات المتحدة حوالي 1.5 مليار دولار في السنة الأولى، كما سيحقق توفيرًا كبيرًا لخطة “ميديكير” الفدرالية للتأمين الصحي، بمقدار ستة مليارات دولار خلال نفس الفترة، وفقًا لبيانين منفصلين صادرين عن بايدن وهاريس، ونشرا عبر موقع البيت الأبيض.

يُعتبر هذا الاتفاق خطوة رئيسية في إطار الجهود الحكومية لتخفيف الأعباء المالية عن كبار السن في مجال الرعاية الصحية، ويعكس التزام الإدارة الحالية بتحقيق تقدم ملموس في هذا المجال، مما يعزز فرص كامالا هاريس في الانتخابات المقبلة من خلال تقديم إنجازات ملموسة تخدم المواطنين.

اقرأ أيضًا: نبأ عاجل حول مشاركة ”حماس” في مفاوضات غدًا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا