عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

يضرب وسط

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

ضرب زلزلزل جديد ظهر اليوم الجمعة، وسط  بلغت قوته على مقياس ريختر 5.2 درجة، شعر به سكان جنوب تركيا وشمال الأردن.

يأتي هذا بعد خمسة أيام على ضرب نفس المنطقة، لكن دون إضرار.

ووفقا لوكالة الأنباء التابعة للنظام السوري “سانا”، فقد وقعت هزة أرضية شعر بها سكان سوريا، وبلغت شدتها 5.2 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت نقلا عن المركز الوطني للزلازل، قوله؛ إن الهزة التي شعر بها سكان المحافظات وقعت على بعد 4 كم غرب السلمية بالقرب من محافظة حماة وسط البلاد.

وأوضح المركز أن سكان مدينة سلمية شعروا بالهزة الأرضية، وذلك قرب المكان الذي ضربه زلزال بقوة 4.8 درجات في ساعة متأخرة من يوم الاثنين الماضي ، وهذا ما أثار حالة من الذعر مع إصابة العشرات لكن بدون سقوط قتلى.

من جهتها قال إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” إن زلزالين بقوة 5.2 و4.2 درجات وقعا في مدينة حماة السورية بفارق 3 دقائق شعر بهما سكان ولايتي هاتاي وغازي عنتاب التركيتين.

بدوره أكد مركز أبحاث علوم الأرض الألماني (جي إف زد) أن زلزالا بقوة 4.8 درجات هز منطقة الحدود الأردنية السورية اليوم الجمعة.

وفي 6 فبراير عام ، ضرب زلزالان عنيفان مناطق شمال سوريا وجنوب تركيا، ما أدى لمقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين وإعلان ولايات تركية “منكوبة”، فضلا عن أجزاء واسعة من بلدات سورية في شمال غرب البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا