عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

حريق ضخم في تل أبيب “

مرصد مينا

اندلع حريق في شارع حاي آدم في مدينة تل أبيب بعد ظهر اليوم السبت، قبل ينتشر إلى مرآب يقع بالقرب من مبنى سكني، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ، نقلاً عن سلطة الإطفاء والإنقاذ بمنطقة دان.

وأفادت صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية أن 4 فرق إطفاء وصلت في البداية إلى مكان الحادث، وتم إرسال 5 فرق أخرى لاحقًا.

وطلبت السلطات من السكان في المباني المجاورة إخلاء منازلهم خوفا من انتشار الحريق.

وبحسب وسائل الإعلام أثار الحريق حالة من الذعر بين سكان المدينة والمارة، حيث ظهرت سحابة كبيرة من الدخان تتصاعد في سماء تل أبيب.

وووفقا لـ”جيروزليم بوست” فقد تلقى مركز الطوارئ 102 تقارير عن حريق في شجرة في جنوب تل أبيب حوالي الساعة 2:30 مساءً بالتوقيت المحلي.

ولم تذكر الصحيفة الإسرائيلية، سبب اندلاع الحريق، ولا الخسائر المادية الناجمة عنه.

من جهة ثانية، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق السبت، أن عسكريين اثنين أصيبا جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى بشمال إسرائيل.

وأضافت المصادر أن حزب الله اللبناني أطلق 40 صاروخاً على مرحلتين نحو شمال إسرائيل، ودوت صافرات الإنذار في مناطق عدة، منها صفد والجليل الأعلى.

كما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الجيش الإسرائيلي، قوله، إنه قصف مناطق في القطاع الشرقي من جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ باتجاه الجليل الأعلى.

ولم يتبين لغاية الآن، فيما إذا كان الحريق الضخم في تل أبيب سببه صواريخ حزب الله، أم لسبب آخر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا