عرب وعالم / اليوم السابع

مطار بيروت عقب انقطاع الكهرباء: نعتمد على المولدات ونأمل ألا تطول الأزمة

قال مدير مطار بيروت فادي الحسن، فى تعليقه على أزمة انقطاع التيار الكهربائى عن لبنان، إن المطار يؤمن الكهرباء عبر مولدات، معرباً عن أمله بألا تطول الأزمة.

وانقطع التيار الكهربائى عن كل أنحاء لبنان بما فيها المطار وكل المرافق الأساسية؛ بسبب نفاد الوقود من آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهراني.

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان(هيئة الكهرباء)، عن خروج آخر مجموعة إنتاجية لمعمل الزهرانى الذى يغذى الشبكة الكهربائية عن الخدمة بالكامل، اليوم السبت، وذلك جراء نفاد خزين المعمل من مادة الغاز أويل بالكامل، ما أدى إلى توقف التغذية بالتيار الكهربائي كليًا عن جميع الأراضي اللبنانية بما فيها المرافق الأساسية في لبنان (مطار، مرفأ، مضخات مياه، صرف صحي، وغيرها)، وفق "لبنان 24 ".

وأكدت المؤسسة استنفاد جميع الإجراءات الاحترازية الممكن اتخاذها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان من أجل إطالة فترة إنتاج بأقصى حدودها الدنيا الممكنة، في ظل الظروف الحالية المختلفة.

وأضافت المؤسسة، أنه سبق لها أن أصدرت بيانين بتاريخ 07/08/2024 و 27/07/2024، حول الأزمة ذاتها، والمؤسسة فى انتظار ما ستؤول إليه الأمور فيما خص مساعي الجهات المعنية لمعالجة مسألة تزويد مادة الغاز أويل لمؤسسة كهرباء لبنان، سواء من خلال اتفاقية التبادل مع أو غيرها من المصادر.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا