عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

قطع التيار الكهربائي عن 18 منطقة في

مرصد مينا

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة في اليوم الأحد، قطع التيار الكهربائي عن أجزاء من 18منطقة زراعية وصناعية وكذلك سكنية.

يأتي هذا القرار في وقت تستمر فيه أزمة الكهرباء في الكويت، التي بدأت مع التوقف الكلي لوحدات معالجة الغاز التابعة لشركة البترول الوطنية، الأمر الذي أدى إلى عودة العمل بتخفيف الأحمال، وفصل التيار عن عدد من المناطق السكنية والصناعية والزراعية.

وشمل القرار اليوم بعض المناطق الزراعية في الروضتين والعبدلي والوفرة.

إضافة ذلك، قررت الوزارة قطع الكهرباء عن عن أجزاء في بعض المناطق الصناعية في الكويت، وهي ميناء عبدالله وصبحان وسكراب أمغرة، ومنطقة الصليبية الصناعية، والري، ومنطقة الشويخ الصناعية.

وفي بيان منفصل، أعلنت الوزارة قطع الكهرباء عن 9 مناطق سكنية، هي جليب الشيوخ وحولي ومبارك الكبير وصباح الأحمد السكنية، والعمرية والفروانية وميدان حولي الجهراء القديمة، وأبوفطيرة.

وأوضحت وزارة الكهرباء الكويتية، أن قطع الكهرباء عن هذه المناطق، يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية في البلاد.

وكانت الوزارة دعت إلى ترشيد استهلاك الكهرباء في ساعات الذروة من الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 5 مساءً، واتباع إرشاداتها في هذا الشأن لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن أي تحديثات جديدة خاصة بوضع الشبكة الكهربائية.

وأرجعت سبب القطع اليوم إلى ما حدث أمس السبت من خلل في إمدادات الوقود (الغاز) الذي أدى لخروج عدد من وحدات توليد الكهرباء في محطتي الصبية والدوحة الغربية للقوى الكهربائية وتقطير المياه، نقلاً عن وكالة الأنباء الكويتية –”كونا”

وكانت شركة البترول الوطنية الكويتية قد أوقفت السبت، وحدات معالجة الغاز كليًا، الأمر الذي أدى إلى انخفاض جودة الغاز المسال المرسل إلى بعض وحدات توليد الكهرباء في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا