عرب وعالم / الطريق

نبأ حول مفاوضات غزة.. صحيفة أمريكية تفجر مفاجأةاليوم الأحد، 18 أغسطس 2024 01:18 مـ

قال موقع "أكسيوس" الأميركي، إنه من المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة جهودًا دبلوماسية مكثفة لمحاولة التوصل إلى التفاصيل النهائية لصفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بغزة، عقب لقاء الدوحة الأخير.

وأفاد الموقع في تقرير له، أنه من المنتظر أن يكون ختام المفاوضات يوم الأربعاء المقبل في القاهرة، حال اتفق جميع الأطراف.

ونقل الموقع عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن مفاوضين من والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل ظلوا في الدوحة، وسيواصلون العمل على تنفيذ عملية تبادل والأسرى وقضايا أخرى.

جلسة الحسم موعدها ومكانها

كما نقل عن مسؤولين أمريكيين أن الرئيس جو يهدف إلى التوصل لاتفاق يضمن وقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى بحلول نهاية الأسبوع الجاري، بينما يحاول -أيضًا- ردع إيران وحزب الله عن شن هجوم على إسرائيل من شأنه أن يقوّض هذه الجهود.

ومن المقرر أن يجتمع مفاوضون من مصر وإسرائيل والولايات المتحدة في القاهرة، اليوم الأحد، لمحاولة التوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية على طول ممر فيلادلفيا على الحدود بين مصر وقطاع غزة، وإعادة فتح معبر رفح، وهما قضيتان حاسمتان لتنفيذ الاتفاق.

كما من المقرر أن يصل الخارجية أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، اليوم، حيث سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غداً الاثنين؛ لمناقشة بعض القضايا المتبقية.

اقرأ أيضًا: روسيا تتهم أوكرانيا بقصف طريق قرب محطة زابوريجيا النووية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا