عرب وعالم / النهار

في هذه المرحلة من التعليم ..حذف مادتي التربية العلميةو المدنية

قررت وزارة التربية الوطنية حذف مادتي التربية العلمية والتربية المدنية في مرحلة التعليم الابتدائي( السنتين الأولى والثانية).

وحسب مراسلة لوزارة التربية فإن هذا القرار جاء، في إطار تنفيذ مخطط عمل الحكومة المنبثق عن برنامج  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وسعيا إلى تجسيد الالتزام الرامي إلى إطلاق مراجعة بيداغوجية وتخفيف البرنامج الدراسي، لفائدة النشاطات الثقافية والرياضية والفنية.

وأكدت الوزارة من خلال المراسلة، إن إعادة هيكلة مواد ومواقيت الطور الأول من التعليم الابتدائي هي عملية حيوية. تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتلبية احتياجات التلاميذ المختلفة، وخلق بيئة تعلمية محفزة ومتنوعة. تسمح بتعزيز النمو الشامل والمتوازن للتلاميذ وتجعلهم مستعدين لمراحل التعليم اللاحقة، وذلك من خلال التركيز على التعلمات الأساسية. والتي تشمل المهارات اللغوية والرياضياتية القاعدية وكذا المهارات اليدويةوالبدنية والفنية التي يحتاجها التلاميذ للتفاعل مع العالم من حولهم، ومواصلة تعلماتهم في الأطوار التعليمية اللاحقة.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا