عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

يسرائيل كاتس: إيران تغمر مخيمات الأردن بالأسلحة

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

قال وزير الخارجية الاسرائيلي يسرائيل كاتس إن: “إيران تغمر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية بالأموال والأسلحة الهربة عبر الأردن بهدف إقامة جبهة إرهابية شرقية ضد إسرائيل مما يهدد النظام الأردني شرقية ضد إسرائيل، مما يهدد استقرار النظام الأردني أيضا”. وذلك في تصريح عبر موقع اكس.

بالمقابل رد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، على تصريحات نظيره الإسرائيلي حيث قال“: “ندين العدوان على الضفة الغربية، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره، ونطالب المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الإسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة من تبعاته الكارثية”.

وتابع الصفدي أن “كل ما تدّعيه إسرائيل بشأن أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب”، مضيفا أن “الأردن يرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم”.

وشدد الصفدي على أن “الأردن سيتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفلسطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكانياته”. مشيرا إلى أن “إسرائيل وحدها المسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة، وعدوانها الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة، هو جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الإسرائيلية”.

وختم وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، تغريدته: “ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة”.

وسبق لوزير الخارجية الإسرائيلي، أن أكد أن الحرس الثوري الايراني يهرب الاسلحة من الى الاردن”في محاولة لزعزعة استقرار أمن البلاد  وتحويل الحدود بين إسرائيل والأردن من حدود سلمية إلى جبهة متقلبة”، مضيفا أن الأسلحة يتم جلبها بعد ذلك إلى الضفة الغربية، “حيث يتم إنشاء بنية تحتية إرهابية إيرانية حماسية”، وفق قوله.

ودعا وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، في تغريدته إلى بناء سياج أمني “بسرعة” على طول الحدود بين إسرائيل والأردن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا