عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

لوقف إطلاق النار.. وزيرة الخارجية الالمانية في جولة تشمل الشرق الأوسط واسرائيل وغزة

مرصد مينا

تبدأ وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الخميس، جولة جديدة في الشرق الأوسط، تشمل بشكل خاص إسرائيل ورام الله، لدعم الجهود الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقبيل مغادرتها برلين، قالت بيربوك إن “إرهابيي حماس لا يخجلون من القيام بأي عمل مهما كان فظيعا”، مضيفة: “لهذا السبب، على الرغم من صعوبة الأمر، يجب الاستمرار في توجيه كل الجهود نحو وقف إطلاق نار إنساني، مما يؤدي إلى إطلاق سراح الرهائن، ويضع حدا للمذبحة، لأن لا حل عسكريا، سواء بالنسبة لغزة أو بالنسبة للوضع في الضفة الغربية”.

وأكدت الوزيرة أن حل الدولتين هو في نهاية المطاف “الخيار الوحيد لتحقيق سلام دائم”.

ووصلت بيربوك ليل أمس الأربعاء إلى حيث ستلتقي نظيرها فيصل بن فرحان آل سعود، وسيناقش الجانبان بحسب ديشاور “الوضع المأساوي في المنطقة والضربات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر”.

ومن المقرر أن تسافر بيربوك بعد ذلك إلى الأردن للقاء كبير الدبلوماسيين في البلاد لمناقشة المساعدات الإنسانية لسكان غزة.

ومن المقرر أن تلتقي بوزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الدفاع يوآف غالانت يوم غد الجمعة. ثم تسافر بعد ذلك إلى الضفة الغربية.

وأضافت ديشاور أن محادثات وزيرة الخارجية في اسرائيل مع نظيرها، يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع، يوآف غالانت، ستركز، الجمعة، على “خطط وقف إطلاق النار الإنساني الفوري سعيا للتوصل إلى إطلاق سراح الرهائن وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان غزة”.

ومن المقرر أن تلتقي بممثلين فلسطينيين في الله وكذلك مع رئيس الحكومة محمد مصطفى، لمناقشة “سبل منع تصعيد العنف في الضفة الغربية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا