عرب وعالم / اكادير 24

اللجنة الوزارية العربية تؤكد دعمها للجنة القدس وتدعو إلى تعزيز التحرك الدولي لمواجهة السياسات الإسرائيلية في القدس

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

في بيان صدر اليوم الثلاثاء 10 شتنبر 2024، من القاهرة، أكدت اللجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، على أهمية الدور الذي تلعبه لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأشادت بالدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف.

وأعربت اللجنة في ختام اجتماعها الذي عقد على هامش الدورة 162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، عن دعمها الكامل للجهود التي تقوم بها لجنة القدس، وشارك في الاجتماع الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

من جهة أخرى، دعا أعضاء اللجنة الوزارية إلى تعزيز التحرك لدى المنظمات الإقليمية والدولية لمواصلة توثيق الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والأماكن المقدسة، وللضغط على إسرائيل لوقف خروقاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة. كما شددوا على ضرورة حشد موقف دولي فاعل لمواجهة محاولات إسرائيل تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا