عرب وعالم / الصباح العربي

نائب الخارجية السابق: صانعو القرارات بواشنطن مختلفون في رؤيتهماليوم السبت، 14 سبتمبر 2024 06:10 مـ   منذ 13 دقيقة

قال جويل روبين، نائب خارجية أمريكا سابقا، إن صانعي القرارات الأمريكيين مختلفين في رؤيتهم، لافتًا إلى أن الرئيس جو وكامالا هاريس يتحدثون عن حل الدولتين، في حين أن مستشار دونالد ترامب يقول إن الحل لن يحدث، ولهذا فإن السياسة الأمريكية بها انحراف كبير فهناك سياسات تدعو لحرية فلسطين وصوت آخر يعارض ذلك.

وأضاف “روبين”، خلال مداخلة مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بايدن يحاول وقف لإطلاق النار على قطاع غزة وتبادل الأسرى والمحتجزين ويعاني هو وفريقه من صعوبة والمسئولين في الشرق الأوسط في محاولاتهم لتطبيق وقف إطلاق النار.

وواصل: «نتنياهو في الوقت الحالي لا يريد إبرام صفقة تبادل بالرغم من أن مئات آلاف الإسرائيليين يحتجون ويطالبون بعقد صفقة، ومن هنا سيتعين على الولايات المتحدة الانتقال إلى عملية دبلوماسية أخيرة للحصول على دولة فلسطين، وذلك بسبب معارضة الحكومة الإسرائيلية لحل الدولتين وهذا ما سيتسبب في إثارة المشكلات في المنطقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا