عرب وعالم / اكادير 24

انفجارات جديدة تهز لبنان وتستهدف أجهزة الاتصال اللاسلكية

أكادير24 | Agadir24

 

أفادت قناة الجزيرة بسماع دوي انفجارات في الضاحية الجنوبية لبيروت وعدة مناطق أخرى في لبنان، وذلك بعد يوم واحد من هجمات استهدفت الآلاف من عناصر حزب الله عبر أجهزة الاتصال اللاسلكية.

ووفقًا لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان، فإن حصيلة أولية تشير إلى سقوط ثلاثة قتلى جراء انفجار في بلدة سحمر. وأشار مراسل الجزيرة إلى أن أكثر من 20 شخصًا أصيبوا في تلك الانفجارات التي وقعت في عدة مناطق لبنانية.

ورغم أن الانفجارات وقعت على نطاق واسع، إلا أن قوة انفجار الأجهزة نفسها لم تكن كبيرة. وأفادت مصادر صحفية أن الانفجارات تزامنت مع تشييع جثمان نجل أحد نواب حزب الله، واستهدفت بشكل خاص أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يحملها عناصر الحزب، وبعض هذه الأجهزة كانت موجودة في منازل سكنية.

من جانبها، دعت قيادة الجيش اللبناني المواطنين إلى تجنب التجمع في المناطق التي تشهد أحداثاً أمنية، وذلك لتسهيل وصول الطواقم الطبية. وأوضحت قناة الجزيرة أن الأجهزة التي انفجرت لم تكن من نوع “بيجر” كما أشيع، بل أجهزة لاسلكية من نوع “ووكي توكي أيكوم” تم تفجيرها في عدة مناطق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا