الارشيف / عرب وعالم / اكادير 24

استنفار أمني إثر الهجوم على سفارة في السويد

أكادير24 | Agadir24

 

استنفرت الشرطة السويدية في مقر سفارة بالعاصمة ستوكهولم عناصرها صباح اليوم الإثنين، بعدما اقتحم شخص المبنى وقام بتحطيم نافذة.

ووفقا لتقارير إعلامية سويدية وفيديوهات متداولة، فقد عمد المهاجم إلى تعليق علم المثليين على النافذة المحطمة لمقر السفارة المغربية.

وأفادت ذات المصادر بأن المقتحم الذي كان يحمل سلاحا أبيض قام أيضا برمي أوراق تحتوي على رموز QR من النافذة، كما قام بكتابة رسائل على جدران المبنى.

هذا، وقد تم استدعاء الشرطة السويدية إلى مقر السفارة حوالي الساعة 11 صباحا، حيث تدخلت على الفور وقامت بالسيطرة على منفذ الهجوم بعدما تحصن بإحدى الغرف.

وأشارت التقارير الإعلامية السويدية إلى أنه لم يصب أي من موظفي السفارة بأذى، بينما أصيب أحد المارة بجروح طفيفة تناثر الزجاج.

هذا، ويواجه المهاجم الموقوف تهما تتعلق بالتسلل غير القانوني والتخريب الجسيم والإضرار بالأشخاص والممتلكات، فيما لا تزال العناصر الأمنية تطوق محيط مقر السفارة المغربية بالعاصمة السويدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.