عرب وعالم / محيط

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

مع تنوع وتزايد ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك نقع في حيرة كبيرة عند اختيار دهانات الحوائط والديكورات مثل السادة والمنقوش ولكن لا يوجد داعي للحيرة فعند الشروع في اختيار الديكور الخاص بالمكان عليك في البداية تحديد نوع الغرفة فإذا كانت ريسبشن فسوف يكون اختيار ديكورات الحوائط الخاصة بها من نوع مختلف ويجب الأخذ في الاعتبار ألوان الأثاث وأنواعه المختلفة مثل الكلاسيكي والمودرن وألوان الأرضيات وأنواعها مثل السيراميك والباركيه والرخام ولابد من تناسق كل الأشياء مع بعضها ومع ديكور الحوائط لكي نحصل على جيدة.

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

هناك الكثير من الأشخاص يفضلون استخدام الديكور الكلاسيكي في الريسبشن لأنه يعبر عن الفخامة ولذلك السبب كان يستخدمه معظم الملوك في تصميم القصور قديماً

وفي السطور الآتية سوف نعرض لكم مجموعة كبيرة ومميزة من أشهر الديكورات الكلاسيكية المخصصة لحوائط الريسبشن:

  • هناك تصميم بسيط ولكنه يتميز بالأناقة في الوقت ذاته وهو دهن الحائط باللون الأبيض مع بعض النقوش البسيطة وهي فكرة مأخوذة من التصميمات الملكية قديماً.
  • من ضمن التصميمات الملكية لديكور حائط الريسبشن هو دهن الجداران بدرجة الرمادي الفاتح مع وضع نقوش أنيقة لائقة بفخامة اللون الرمادي ووضع لوحة في المنتصف مرسوم عليها صورة امرأة مقنعة.
  • الديكور المستخدم عند عدد معين من الملوك العظماء قديماً وذلك لأنه يعتبر من الديكورات الملكية الفخمة ويعبر عن الأذواق الرفيعة والتي لا يجمع عليها الكثير من الأشخاص هو استخدام اللون الذهبي الامع في رسم بعض الخطوط الرفيعة بطريقة هندسية على جدار ملون باللون الأبيض.
  •  الديكور الذي يكون اللون الغالب في تصميمه هو اللون الذهبي الامع من الديكورات التي تقوم بتوضيح الطراز الكلاسيكي الذي كانوا يستخدمونه قديماً في القصور ومن الجدير بالذكر أن اللون الذهبي يعد واحد من أساسيات الديكورات الكلاسيكية الفخمة.
  • هناك تصميم كلاسيكي يستخدم في ديكور الريسبشن على طريقة الطراز الملكي وهو من أجمل الديكورات حيث أنه يقوم بالجمع بين هدوء اللون الأبيض المستخدم في دهان جدران الريسبشن وأناقة اللون الذهبي في اختيار كل من الأثاث والإضاءة.

قد يمكنك التعرف علي: ديكورات حوائط شقق

ديكورات كلاسيك مودرن لحوائط الريسبشن 

تنقسم الديكورات المستخدمة في تصميم حوائط الريسبشن إلى نوعين وهما الديكور الكلاسيكي والديكور المودرن حيث أن الأشخاص الذين يفضلون الذوق التقليدي

والذي يتميز بالأناقة والفخامة أيضاً يقع اختيارهم دائماً على الديكور الكلاسيكي بينما يقوم الأشخاص الذين يفضلون الذوق العصري الذي يتميز بدمج الألوان الحيوية باختيار الديكور المودرن غالباً

ولكن تم استخراج نوع ثالث من الديكورات التي تتميز بالجمع بين الذوقين وهو ما يسمى بالديكور الكلاسيك مودرن وفي السطور الآتية سوف نعرض لكم بعض التصميمات الخاصة به:

  • التصميم الأول: تصميم عبارة عن دمج الديكور الكلاسيكي مع الديكور المودرن باستخدام أثاث من النوع الكلاسيكي الفخم واستخدام ألوان دهانات وديكور الجدران بتصميم مودرن بسيط.
  • التصميم الثاني: اتباع التراث العثماني أو التركي لأنه من أكثر التصميمات الموضحة لتفاصيل الديكور الكلاسيك مودرن حيث تكون قطع الأثاث والمفروشات لها شكل معاصر بينما تكون ألوان الجدران والاكسسوارات المستخدمة تقليدية وفخمة.
  • التصميم الثالث: تصميم المكان بأسلوب عصري ومحايد في نفس الوقت وذلك باستخدام قطع الأثاث وديكورات بسيطة للحائط مع وضع بعض التماثيل ونجفة متوسطة من الذوق الكلاسيكي.

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

ديكورات متنوعة لحوائط الريسبشن

يحرص الأشخاص عند اختيار ديكور للمنزل أن يكون كل ركن في المنزل غاية في الروعة ولكن يكون التركيز الأكبر على الريسبشن أو غرفة المعيشة

وذلك لأنه يعتبر مرآة المنزل فهو يعكس جمال ذوق أصحاب المنزل ولذلك السبب يجب الأثاث الخاص به مع لون الجدران ونوع الأرضية والإضاءة أيضاً والإكسسوارات

ولكن ديكور الحوائط له تأثير كبير في الشكل النهائي للريسبشن وسوف نعرض لكم مجموعة من تصميمات متنوعة لديكور حائط الريسبشن:

  • تصميم عميق وأنيق عبارة عن حائط خشبي مودرن مرسوم عليه بعض الخطوط الأفقية المنظمة بشكل هندسي باللون الأسود وإضافة الإضاءة الخافتة.
  • دهن الحوائط بلونين من الألوان الأنيقة الفاتحة من خلال دمجهم بطريقة صحيحة وإضافة عدد من اللوحات الفنية يغلب عليها ألوان دافئة.
  • استخدام اللون الأبيض في دهن حائط واحد من حوائط الريسبشن وتعليق لوحة فنية مميزة متوسطة الحجم في منتصف الجدار واستخدام لون مناسب آخر لدهن باقي جدران الريسبشن.
  • من أكثر الحوائط العصرية التي تستخدم في الريسبشن هي الحوائط الخشبية لأنها تتميز بالأناقة وتستخدم كثيراً في هذه الأيام لأنها تعتبر من الديكور المودرن الذي يجمع عليه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي.
  • من التصميمات المناسبة للأشخاص الذين يفضلون الديكور المودرن هو دهن الحوائط بألوان متناغمة مع بعضها ومع الأثاث والاكسسوارات والمفروشات وليس من الضروري في هذا التصميم إضافة أي لوحات فنية أو نقوش على الجدران.
  • دهن حائط الريسبشن باللون البيج مع الحرص على اختيار درجة فاتحة مع رسم خطوط باللون الذهبي عبارة عن أشكال مثلثية متعددة ومتناسقة مع بعضها بطريقة هندسية.

قد يهمك معرف: صور ديكورات جدران 2025

استخدام الخشب في ديكورات حوائط الريسبشن

كان الخشب يستخدم في الديكورات القديمة جداً حيث كان يعتبر هو الديكور الوحيد المستخدم في الأزمان السابقة ومع تنوع الديكورات المستحدثة في الوقت الحالي تم تطوير الأشكال الخشبية المتنوعة

وجعلها تبدو بصورة عصرية واستخدامها بكثرة في الوقت الحالي في أفخم المنازل لحوائط الريسبشن.

يستخدم الخشب كألواح متناسبة الحجم لتزيين الحوائط أو يستخدم كأرفف صغيرة يتم وضع الديكورات الصغيرة عليها وهناك أكثر من درجة للون الخشب

فهناك الدرجة الفاتحة والدرجة الداكنة وكل درجة تستخدم مع ديكور معين ولابد من التركيز على تناسق ألوان الخشب مع ألوان الدهانات والأثاث والمفروشات والإكسسوارات والإضاءة لكي نتمكن من الحصول على نتيجة جيدة.

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

استخدام الفوم في ديكورات حوائط الريسبشن 

أشكال الفوم المتنوعة تناسب حوائط الريسبشن كثيراً ويتم تصنيعها على حسب الديكور المودرن فهناك ألوان متعددة منه وأِكال متداخلة

وهناك شكل الفوم لها لون واحد مميز ويمكن تلوين بعض الأجزاء من الفوم وترك الأجزاء الأخرى ولكن استخدام الفوم مثل باقي الأشياء له بعض المميزات وبعض العيوب وسوف نعرض كل منها في السطور التالية.

أقرا أيضا: الوان شقق هادية

المميزات الخاصة بفوم الحوائط

  • أسعاره مناسبة جداً مقارنة بالمظهر النهائي الخاص بالحائط ومقارنة بغيره من الديكورات مثل الدهانات واللوحات والأرفف الخشبية وغيرهم.
  • عند وجود بعض الشقوق في حائط معين فإن الاختيار الأنسب لمعالجة تلك الشقوق بشكل جمالي هو استخدام الفوم لأنه يغطي كل هذه العيوب بمنتهى السهولة.
  • من أهم المميزات الموجودة في الفوم أنه مقاوم جيد للرطوبة ولا يحوي حشرات بداخله.

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

ديكورات حوائط ريسبشن كلاسيك

العيوب الخاصة بفوم الحوائط

  • مع مرور الزمن يوجد احتمال أن تبدأ المادة اللاصقة الفوم بالتلاشي وسقوط الفوم من على الحوائط.
  • إذا دخل الماء بين الفوم والحائط فإن الفوم قد يصاب بالتعفن والحائط يصاب ببعض التشققات.
  • أسعار الفوم متفاوتة بشكل شاسع وهذا يجعل العميل يعيش حالة من التشتت والحيرة في طريقة اختيار أفضل نوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا