عرب وعالم / الصباح العربي

العاهل الأردني يستقبل الخارجية الإيرانياليوم الأربعاء، 16 أكتوبر 2024 04:20 مـ   منذ 12 دقيقة

استقبل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الخارجية الإيراني عباس عراقجي الذي يزور الأردن ضمن جولة إقليمية.
ووصل عراقجي إلى المملكة صباح اليوم في زيارة رسمية، التقى خلالها نظيره الأردني في مقر وزارة الخارجية الأردنية بعمان.

وبحث وزير الخارجية الأردني مع نظيره الإيراني في العاصمة عمان القضايا الثنائية وجهود إنهاء التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة وحمايتها من الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة لن يستفيد منها أحد وستهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.

واتفق الوزيران على إطلاق حوار ممنهج لمعالجة جميع القضايا الثنائية وصولا إلى تطوير علاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية والتعاون الذي ينعكس إيجابيا على البلدين الشقيقين.

وأكد الصفدي أن "وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والتصعيد الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وضد المقدسات الإسلامية والمسيحية هو الخطوة الأولى نحو خفض التصعيد واستعادة الهدوء في المنطقة".
وسيتوجه وزير الخارجية الإيراني أيضا إلى وتركيا في إطار جولته الاقليمية وإجراء مشاورات تهدف إلى "وقف الإبادة الجماعية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني" وفق ماكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اسماعيل بقائي على منصة "إكس".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا