أزياء / سيدتى

لعروس .. استوحي خاتم زفافك من خواتم زفاف الملكات والأميرات

ترغب كل شابة بخاتم زفاف أنيق وفاخر يزين إصبعها، ويؤكد على اكتمال العلاقة بالشريك الذي سيرافقها طوال العمر، وتختلف التصاميم والأشكال التي تأتي بها خواتم الزفاف بالإضافة إلى تنوع أنواع الأحجار الكريمة التي تزينها.
في الماضي كانت خواتم زفاف أو خطبة الأميرات والملكات تُصمم مرصعة بأحجار الألماس البراقة، لكن الأميرة ديانا غيَّرت هذا التوجه عندما اختارت لخطبتها خاتماً مرصعاً بأحجار الياقوت الأزرق، بحيث صار هذا الحجر ينافس الألماس عند البحث عن خاتم زفاف.
فما هي أنواع الحجارة الكريمة الأخرى التي رصعت خواتم زفاف الأميرات والملكات إلى جانب الألماس، ومنْ الملكات والأميرات اللواتي تلقين خاتماً غير تقليدي لفت الأنظار؟

خاتم زفاف الملكة إليزابيث الثانية


تقدم الأمير فيليب لخطبة الملكة إليزابيث الثانية عام 1947 بخاتم بديع التصميم يحمل قيمة تاريخية ومعنوية كبيرة، وهو خاتم لم يفارق يد الملكة طوال حياتها؛ حيث ارتدته في كل مناسبة حضرتها أو شاركت بها.
الخاتم المصنوع من البلاتين جاء مرصوفاً بحجر ألماس مركزي و10 أحجار أصغر حجماً تؤطر جانبي هذا الحجر بزنة 3 قراريط، ويذكر المؤرخون أن الأمير فيليب نقش على الخاتم عبارة جميلة من الداخل لكن لم يرها أحد ولا أحد يعرف ما هو فحواها.
أحجار الألماس التي رصعت الخاتم أخذها الأمير فيليب من تاج كان لوالدته الأميرة أليس أميرة باتنبرغ، واستعان بالصائغ فيليب أنتروبوس Philip Antrobus لتصميم الخاتم بالشكل الذي يراه يليق بعروسه الملكة المستقبلية لبريطانيا.
وعندما تبقى بضعة أحجار من الألماس من التاج، قام الأمير فيليب بتصميم سوار فريد أهداه لعروسه لمناسبة زواجهما.

خاتم الأميرة ديانا


عام 1981 قدم الملك تشارلز الذي كان أميراً حينها، لعروسه الأميرة ديانا، مجموعة من الخواتم من دار غارارد Garrard لتختار من بينها التصميم المُفضل لديها، وفاجأت وقتها الأميرة الراحلة العالم باختيارها خاتماً مصنوعاً من الذهب الأبيض ومرصعاً بحجر ياقوت أزرق يزن 12 قيراطاً، تحيطه مجموعة من أحجار الألماس الصغيرة التي تشكل هالة حوله.
هذا الخاتم كان من ضمن كتالوغ الدار، بمعنى أنه لم يصمم خصيصاً للأميرة ولا يحمل أي معنى خاص أو فريد، وكل ما في الأمر أن ديانا أحبت طريقة لمعان حجر الياقوت الأزرق وأغرمت بالخاتم الذي ظلت ترتديه حتى بعد طلاقها من زوجها.
وقد غيّر هذا الخاتم تصاميم خواتم الزفاف بحيث صار الياقوت الأزرق أحد أبرز الأحجار المستخدمة، بعد أن كان تصميم خواتم الزفاف مقتصراً على الألماس فقط.

خاتم خطبة الملكة كاميلا


خاتم خطبة الملكة كاميلا له قيمة معنوية كبيرة لقلب الملك تشارلز، فهذا الخاتم كان في خزينة المجوهرات الملكية، وكان بالأساس ملكاً لجدته الملكة الأم التي كان تشارلز يحبها كثيراً.
تصميم الخاتم هو تصميم أرت ديكو كلاسيكي، يتوسطه حجر ألماس مركزي بوزن 5 قراريط بقطع الزمرد، ويحيط به حجر ألماس قطع باغيت من كل جانب.

كيت ميدلتون ترتدي خاتم زفاف الأميرة ديانا


قررت كيت ميدلتون أميرة ويلز وزوجة الأمير ويليام ولي عهد ، أن ترتدي أشهر خاتم خطبة وزفاف حول العالم، وهو خاتم خطبة حماتها الأميرة الراحلة ديانا المرصع بالياقوت الأزرق.
هذا الخاتم كان من نصيب الأمير هاري عندما سُمح للأميرين باختيار قطعة مجوهرات من مجموعة والدتهما، فيما اختار ويليام ساعة كارتييه، ولكن عندما لاحظ هاري مدى حب شقيقه لكيت، أعطاه الخاتم ليقدمه لها ليظل مرتبطاً بأميرة ويلز.
اقرئي أيضاً في الذكرى الـ13 لزواجها.. أسرار اختيار كيت ميدلتون لمجوهرات زفافها الأسطوري

الأميرة بياتريس


خاتم خطبة الأميرة بياتريس تميز بتصميم عصري وناعم. تصميم الخاتم يمزج بين طراز الأرت ديكو والطراز الفيكتوري من أجل أن يوفق بين ذوق الأميرة وذوق عريسها.
اختار إدواردو لعروسه الأميرة بياتريس خاتم سوليتير بديعاً، يتوسطه حجر ألماس مركزي زنة 2.5 قيراط قطع بريانت. وعن يمين الحجر ويساره نرى حجر ألماس قطع باغيت زنة 0.75 قيراط بتوليفة جميلة وبسيطة.

الأميرة يوجيني


خاتم الأميرة يوجيني يتوسطه حجر Padparadsha مركزي، وهو حجر ياقوت نادر يتميز بلونه الزهري المشرق، تحيط به مجموعة من أحجار الألماس البراقة فيبدو مثل زهرة صغيرة تزين إصبع الأميرة.
هذا الحجر الزهري يتبدل لونه بتبدل الضوء حوله فيتألق بفخامة لا مثيل لها، وهذا ما دفع جاك بروكسبانك زوج يوجيني لاختيار الحجر لأنه كما قال "يشبه يوجيني".
حجر الياقوت الزهري الذي يتوسط الخاتم وزنه ما بين 3 إلى 4 قراريط، وهو محاط بـ10 أحجار ألماس قطع بريانت وحجري ألماس قطع إجاصي، مما يمنحه سحراً استثنائياً.

ميغان ماركل دوقة ساسكس

عندما تقدم الأمير هاري لخطبة ميغان ماركل قدم لها خاتماً فخماً، يتوسطه حجر ألماس مركزي قطع مربع زنة 3 قراريط بين حجرين من الألماس يحيطان به من الجانبين.
صنع الخاتم من الذهب الأصفر، واختار الأمير هاري الحجر المركزي من دولة بوتسوانا في أفريقيا، لأنها كانت المكان الذي شهد ولادة الحب بينه وبين ميغان، فيما اختار الحجرين الأصغر حجماً من مجموعة والدته الراحلة الأميرة ديانا.
في عام 2019؛ لاحظت وسائل الإعلام أن ميغان أعادت تصميم الخاتم وقامت بترصيع الحلقة الخاصة به بالألماس.
تابعي أيضاً بمناسبة ذكرى زواجها السادسة.. مجوهرات ملكية راقية ارتدتها ميغان ماركل في زفافها الأسطوري

خواتم زفاف ملكات وأميرات أوروبا

خواتم الزفاف الملكية في أوروبا لها قصص جميلة أيضاً، وأتت لتكرس علاقات الحب بأبهى حلة. فما هي أبرز خواتم الزفاف الملكية في أوروبا؟

الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا


خاتم زفاف الملكة ليتيزيا كان خاتماً كلاسيكياً من الذهب الأبيض مرصعاً بـ16 حجر ألماس قطع باغيت، هذا الخاتم اشتراه الملك فيليب السادس من الصائغ الإسباني سواريز Suarez عن طريق أحد أفراد أسرة ليتيزيا؛ لتظل علاقته بها سراً إلى حين الإعلان عن خبر الخطبة بشكل رسمي.
بعد الزواج؛ لم تُ الملكة ليتيزيا وهي ترتدي الخاتم، وبعض الصحف تقول إن السبب في ذلك هو أن تصميم الخاتم لم يعجبها إلا أن هذا الأمر غير مؤكد.

الملكة ماري ملكة

 

 


خاتم زفاف الملكة ماري ملكة الدنمارك وُصف بأنه خاتم وطني، حيث إن الملك فريدريك تقدم لخطبتها بخاتم يتوسطه حجر ألماس قطع زمردي يحيط به حجر ياقوت أحمر قطع باغيت.
وقد اختار فريدريك هذه الألوان لأنها تماثل ألوان العلم الدنماركي، وبعد الزواج ارتدت الملكة الخاتم مع خاتم الزواج المرصع بالألماس، وفيما بعد، وتحديداً بعد مرور عدة سنوات أضيف إليه حجر ألماس على كل جانب.
اقرئي أيضاً الملكة ماري ترتدي طقم الزمرد والألماس من مجوهرات التاج الدنماركي

الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد


عندما تقدم الأمير دانيال لخطبة زوجته الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد، اختار لهذه المناسبة خاتماً بتصميم بسيط وأنيق؛ حيث قدم لها خاتم سوليتير من الذهب الأبيض مرصعاً بحجر ألماس مركزي دائري القطع، وبحسب الخبراء فإن الخاتم من تصميم الصائغ الخاص ببلاط الملك كارل غوستاف والد الأميرة فيكتوريا.
وفي وقتها اعتبر الخاتم خروجاً عن تقاليد الأسرة المالكة السويدية التي كان أفرادها يتبادلون عند الزواج والخطبة، خواتم من الذهب الأصفر أو ما نسميه بـ"الدبلة"، بتصميم يخلو من أي ترصيع بالألماس والأحجار الكريمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا