أزياء / ليالينا

2024: كندة علوش بإطلالة ساحرة تحمل رسائل دعم

سحرت الفنانة السورية كندة علوش العيون، في أول ظهور لها في فعالية فنية بعد الإعلان عن رحلتها لمحاربة مرض السرطان، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2024 في دورته السابعة، وحرصت على أن تكون إطلالتها تحمل بعض التفاصيل من أجل دعم فلسطين.

كندة علوش تتألق في 2024

ظهرت كندة علوش بإطلالة على شكل قفطان زين بالزخارف من اللونين البني والبيج، وتميز بأكمام واسعة وفتحتين من الأسفل، وذيل قصير انسدل خلفه، وكشفت الفتحتان عن حذاء بكعب عال باللون البيج.

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت كندة علوش على مكياج ناعم بألوان النيود، وتسريحة شعر مسحوبة للخلف وملموم إلى الأعلى ليضيف إليها جمالاً وأناقة.

وعبرت كندة علوش عن سعادتها بالتواجد في مهرجان الجونة السينمائي 2022، بعد سنوات من الانقطاع، مشيدة بالتطور الكبير الذي شهده المهرجان وجهود صناع السينما في التفكير في مشاريع جديدة لإضافتها للمهرجان مؤكدة أن هذا شيء مختلف وإيجابي في الوقت ذاته.

إطلالة كندة علوش جاءت من توقيع المصمم اللبناني حسن إدريس، والذي اعتمد فيه على ألوان الأرض، فهو مستوحى من الطبيعة التي تعتمد على ألوان الأرض كالرمادي والبيج والبني.

زينت إطلالة كندة علوش من الأسفل بطبعات الكفوف، بالإضافة إلى التطريزات اليدوية التي اعتمد المصمم اللبناني فيها على الخيوط والفصوص الدقيقة من أجل إضفاء مظهر انسيابي على الفستان.

كندة علوش تدعم فلسطين بطريقتها

ومن خلال إطلالتها، حرصت كندة علوش على دعم فلسطين من خلال المجوهرات التي أكملت بها إطلالتها حيث ظهرت ترتدي أقراط باللون الذهبي متدلية، ويطلق عليها "قطرات الدموع" من مجموعة مجوهرات Dima jewellery.

طبقاً للوصف الذي دون على الأقراط في موقع بيعها، فإن هذه الأقراط تعد رمزاً للحكايات والقصص التي يرويها أبناء الشعب الفلسطيني، وتحمل في داخلها مشاعر عن الصمود والحزن والأمل في الوقت ذاته، لتكون رمزا للقوة في تجربتهم الإنسانية.

لم تكن تلك الطريقة الوحيدة التي اعتمدتها كندة علوش في إطلالتها لدعم فلسطين، ففي خلال ندوتها التي أقيمت على هامش المهرجان عن أفلام اللاجئيين، ظهرت كندة علوش بفستان أبيض قصير بتصميم بسيط، وزينت ياقته بالكوفية الفلسطينية.

وخلال الندوة تحدثت الفنانة كندة علوش عن أفلام اللاجئين وأهمية تقديمها في الأعمال السينمائية، وذلك خلال ندوتها في فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وأعربت عن شغفها بتقديم أفلام تسلط الضوء على مشكلات اللاجئين، مشددة على ضرورة أن تركز هذه الأعمال على معاناة الأفراد وتأثير الحروب على شعوبهم.

وأضافت كندة أنها تحلم بتقديم سينمائي يتناول أزمة فلسطين، موضحة أن هذا لا يتعلق بالبحث عن الشهرة أو مجرد التعاطف، بل بهدف تمكين المشاهدين من التفاعل مع القصة وفهم مشاعر الناس الذين يواجهون تلك الأزمات الحقيقية.

كما تحدثت كندة عن تجربتها في فيلم "نزوح"، حيث قالت: "لقد عشت الحرب بشكل حقيقي من خلال الفيلم، والمشاهد التي ظهرت فيها كنت قد شهدتها بالفعل في غزة."

وأكدت أنها رأت العديد من الأسر تفقد منازلها، مشيرة إلى أن كل ما تم تصويره في فيلم "نزوح" هو واقع عاشته بنفسها أمام أعينها.

وكشفت كندة علوش سابقاً عن تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي خلال لقائها مع الإعلامية منى الشاذلي. وأوضحت أنها شعرت بوجود مشكلة في أحد ثدييها بعد تسعة أشهر من رضاعة ابنها كريم، وعندما خضعت للفحوصات، اكتشفت وجود أكثر من ورم خبيث. وأكدت أنها تلقت هذا الخبر بهدوء وسكينة، ولم تنهر، بينما كان زوجها عمرو يوسف يشعر بالقلق والخوف أكثر منها.

وأشارت كندة علوش إلى أنها تتلقى العلاج منذ أكثر من عام، حيث ما زالت تتلقى جرعات العلاج حتى اليوم، وتحدثت عن الدعم الذي حصلت عليه من عمرو، قائلة: "عندما علم عمرو بإصابتي بالسرطان، كان متأثراً وقلقاً للغاية. لم يكن متشائماً، لكنه كان يشعر بالخطر قبل أن أخبره، واتفقنا على عدم إبلاغ أحد عن حالتي، لأننا لم نرغب في إحداث قلق بين الناس"
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا