مصر اليوم / الطريق

الأرصاد تناشد المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس فترات طويلة والإكثار من شرب...اليوم الإثنين، 3 يونيو 2024 08:32 مـ

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانًا بمجموعة من النصائح للمواطنين لمواجهة موجة الحر الشديدة التي تتعرض لها البلاد خلال هذه الأيام، بسبب كتلة هوائية قادمة من شبه الصحراء العربية؛ مما سيؤدي إلى ارتفاع قيم الحرارة التي ستؤدي إلى دخول كافة الأنحاء في موجة حارة وستكون في ذروتها خلال الأيام المقبلة.

حيث طالبت الأرصاد الجوية عدم التعرض لأشعة الشمس وخاصة في وقت الظهيرة، لأنها تزيد من الشعور بحرارة الطقس، بالإضافة إلى الإكثار من شرب الماء والمشروبات الباردة، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون، وارتداء غطاء واقي للرأس من الشمس، وعدم ترك أي مواد قابلة للاشتعال بالسيارات، وتجنب الأنشطة الشاقة وخاصة خلال أشد ساعات اليوم حرا.

الأرصاد تحذر من شديد الحرارة

وحذرت الهيئة العامة للارصاد الجوية من طقس خلال الأيام الحالية ولنهاية الأسبوع الحالي ، شديد الحرارة مشمس نهارا على أغلب الانحاء، حار على السواحل الشمالية، أما عن حالة الطقس ليلا فهو معتدل على شمال البلاد ومائل للحرارة على جنوبها.

الإثنين

القاهرة العظمى 37 الصغرى 24

العاصمة الإدارية العظمى 37 الصغرى 23

الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22

العلمين الجديدة العظمى 31 والصغرى 22

مطروح العظمى 29 الصغرى 21

شرم الشيخ العظمى 40 ، الصغرى 30

الغردقة العظمى 41، الصغرى 29

أسيوط العظمى 40، الصغرى 26

سوهاج العظمى 42 الصغرى 27

قنا العظمى 45 الصغرى 28

الأقصر العظمى 44 الصغرى 29

أسوان العظمى 45 الصغرى 30

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا