مصر اليوم / اليوم السابع

أهالي الجنود الإسرائيليين يطالبون أبناءهم بإلقاء السلاح والعودة للمنازل

كتب عبد الوهاب الجندى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 04:25 م

بعث أهالي جنود إسرائيليين، رسالة إلى الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان، هرتسي هليفي، يطالبون فيها أبناءهم بإلقاء أسلحتهم والعودة إلى منازلهم.

وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن الرسالة إلى وزير الدفاع ورئيس الأركان تحمل احتجاجا على موافقة الكنيست على قانون الاستمرارية على قانون التجنيد.

وكتبت إحدى العائلات في الرسالة: "نبلغ أبنائنا المقاتلين أنه يجب عليهم التوقف عن القتال الآن، وإلقاء أسلحتهم والعودة إلى منازلهم على الفور"، "لا يعقل أن يتم تمرير مثل هذا القانون في وقت يضحي فيه المحاربون الشجعان بحياتهم". والجانب الآخر الحكومة تخون مواطنيها، وتضحي بحياة أبنائنا، ولكن من أجل البقاء السياسي، لن نضحي بأطفالنا على مذبح الفساد العام".

يذكر أن الكنيست الإسرائيلي، صوت اليوم لصالح مشروع قانون التجنيد الذي يسعى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لتمريره لإعفاء اليهود الحريديم (اليهود المتدينين) من الخدمة العسكرية، وقد صوت لصالحه 63 نائبا بينما عارضه 57.


ومن المقرر أن يحال مشروع القانون إلى لجنة الخارجية والأمن لمزيد من المداولات والبحث والتصويت في القراءتين الثانية والثالثة، حتى يصبح قانونا نافذا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا