مصر اليوم / البشاير

بشرى سارة: انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء.. وصول سفينة الغاز المستوردة

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك شائعات حول منع قطع الكهرباء في المحافظات الساحلية بسبب المصايف، فأصدرت الشركة القابطة للكهرباء بيانًا تنفي هذا الأمر، مؤكدة أن كل الأخبار التي تثار حول هذا الشأن عارية تمامًا عن الصحة.

وتابع “الديهي”، خلال تقديمه برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية “ten”، مساء الإثنين، أن وزارة الكهرباء والبترول صدمت الشعب المصري بالحديث على مد فترة انقطاع الكهرباء من ساعتين لـ3 ساعات، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية ليس في يدها ما تفعله خلال الفترة الحالية لمنع انقطاع الكهرباء، وهي غير سعيدة بقطع الكهرباء على الشعب المصري.

ولفت إلى أن أحد أسباب انقطاع الكهرباء عدم وجود أموال لدى وزارة الكهرباء لشراء المازوت أو الغاز، معقبًا: “لدينا مشكلة في الفلوس، وهناك انخفاضًا في إنتاج الغاز المصري”.

وأضاف أن هناك انفراجة في أزمة انقطاع الكهرباء مع وصول سفينة الغاز المستوردة، وضخ المزيد من الشحنات المستوردة من الغاز خلال الفترة المقبلة، مضيفًا ان حجم ما تستورده من الغاز في العام يكلف الدولة المصرية 1.5 مليار دولار، وفي نفس التوقيت هناك أزمة في الأموال القادمة من قناة السويس.

هذا وتقدمت وزارتا الكهرباء والبترول باعتذار للشعب المصري عن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية التي أُعلن عنها أمس. وأوضحتا أن ارتفاع غير المعتادة أدى إلى زيادة الاستهلاك، ما استدعى تمديد فترات تخفيف الأحمال بساعة إضافية حتى نهاية الأسبوع الحالي. أكدت الوزارتان اتخاذ إجراءات عاجلة لاستيراد وضخ كميات إضافية من الغاز والمازوت لمواجهة الطلب المتزايد، وستواصلا الإعلان عن أي مستجدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا