مصر اليوم / الصباح العربي

الصحة: نقل 27 حاجا مصريا إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى...اليوم الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:31 مـ   منذ 11 دقيقة

أعلنت والسكان نقل 27 حاجا مصريا إلى مستشفيات المشاعر المقدسة بعرفات ومنى خلال أداء مناسك الحج بالمملكة العربية ، وذلك في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضافت الوزارة أنه خرج أحد الحجاج بعد استقرار حالته الصحية، فيما يتلقى باقي المحتجزين الخدمات الطبية اللازمة تحت إشراف الفرق الطبية السعودية.

كما أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة المصرية الطبية ستواصل عملها عقب انتهاء الحجاج من أداء المناسك وعودتهم إلى مقرات إقامتهم.

والجدير بالذكر أن عيادات بعثة الحج الطبية المصرية قد قدمت خدمات الكشف والعلاج لـ 17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، منذ بداية تفويج الحجاج المصريين إلى الأراضي المقدسة.

كما أكد أيمن عبد الموجود، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن نفرة الحجيج المتعجلين ستتم إلى مكة المكرمة بعد انتهائهم من رمي الجمرات في ثاني أيام التشريق وثالث أيام التشريق لغير المتعجلين.

وأضاف عبد الموجود أن الحالة الصحية للحجاج طيبة دون وجود أي إصابات، مشيدا بالتنسيق مع السلطات السعودية لتيسير عمل البعثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا