مصر اليوم / اليوم السابع

وزارة النقل: خطة متكاملة لتوطين صناعة الوحدات المتحركة فى

كتب سيد الخلفاوى

الأربعاء، 19 يونيو 2024 01:00 ص

أكد  النقل، أن خطة تطوير منظومة السكك الحديدية اعتمدت على 5 محاور هى (تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتم وضع خطة لتوطين صناعة الوحدات المتحركة فى من خلال مصنع نيرك بشرق بورسعيد وغيرها من المصانع المخطط انشائها بالتعاون كبرى الشركات العالمية مثل تالجو والستوم وغيرها من الشركات.

وأضاف وزير النقل، أنه جارى تطوير السكة والبنية الأساسية حيث يتم تطوير ورفع كفاءة 10000 آلاف كم سكة (الخطوط الحالية) وإنشاء مجموعة من الخطوط الجديدة والتى تم الانتهاء من عدد منها مثل خط الفردان/ بئر العبد ويتقدم العمل بخط كفر/ داوود السادات للانتهاء منه خلال الفترة القادمة.

وأوضح أنه يتم تطوير نظم الإشارات على الخطوط الرئيسية حيث تم الانتهاء من خط القاهرة /الإسكندرية والانتهاء من عدد من قطاعات خط القاهرة/ أسوان ويتقدم العمل بباقى القطاعات وكذلك يتقدم العمل فى خط بنها الإسماعيلية بورسعيد ووصلة أبوكبير وهناك خطة لتطوير الإشارات بخطوط الضواحى.

وتابع: يجرى تطوير الورش وامدادها بكافة المعدات الحديثة والتعاون مع الشركات العالمية فى تطوير هذه الورش، كما يتم إعادة تأهيل العنصر البشرى الحالى وانتقاء العناصر الجديدة وفقا لأعلى معايير الأختيار وتوفير بيئة عمل مناسبة وخدمان اجتماعية وصحية متميزة للعاملين).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا