مصر اليوم / الطريق

محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب.. صوراليوم الأربعاء، 19 يونيو 2024 09:00 مـ

حرص أعضاء مركز شباب قليوب بإدارة شباب قليوب على تقديم نشاط مميز ومناسب لاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وذلك بتقديم نماذج محاكاة لمناسك الحج المختلفة بكل أركانه على أرض الملعب بالمركز، وسط فرحة غامرة من النشء، وأشرف من إدارة المركز.

حيث استطاع هذا النشاط من ربط وتعميق علاقة النشء منذ الصغر بالشعائر الدينية الإسلامية، والتي نحتفل بيها في نفس الوقت من العام مع توضيح أسباب احتفالنا لها بأسلوب مشوق ومثير عملي يثبت في النفس، لتوطيد وترسخ العقيدة للتقرب من الله سبحانه وتعالى.

ويأتي هذا ضمن فاعليات مبادرة أحلى بمراكز الشباب التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، خلال أيام العيد بعد النجاح الذي حققته المبادرة من استقبال ملايين المواطنين على مستوى الجمهورية احتفالا بالعيد خلال العام السابق.

وأبدى الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية عن سعادته في حرص مراكز شباب القليوبية على تقديم المختلف دائما للمترددين.

وأضاف أيضا أن مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب، أصبحت من أهم المبادرات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، والتي تأتي تأكيدا على أهمية الدور المجتمعي الذي تقدمه مراكز الشباب في إطار رؤية وزارة الشباب والرياضة بجعل مراكز الشباب مراكز والأعضاء وتقديم البرامج والأنشطة بالشكل الذي يليق بالمواطن المصري.

والجدير بالذكر أن فاعليات مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب تتضمن احتفالات فنية كبري ومهرجانات وكرنفالات احتفالية، بمشاركة فرق الفنون الشعبية التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، ومشاركة فرق الجوالة وأندية التطوع في التنظيم ومسابقات وأنشطة وبرامج وهدايا بالاضافة لإتاحة كل إمكانات وخدمات المركز أمام المواطنين من ملاعب وصالات، حمامات السباحة، أنشطة وألعاب ترفيهية وعرائس، وألعاب إلكترونية وتنس طاولة وبلياردو، وتأتي هذه الأنشطة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة بالقليوبية وإشراف نبية مدير إدارة شباب قليوب، وتنفيذ هذه المحاكاة من إدارة مركز شباب قليوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا