مصر اليوم / الطريق

.. تسريب مخطط الاحتلال ما بعد حرب غزةاليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024 11:57 صـ

يبدوا أن خطة اليوم التالي للحرب في غزة توشك على الإنتهاء، إذ أن التحضيرات الجارية لشن حرباً أخرى على حزب الله في الجنوب اللبناني، حسبما ذكر عقيد في جيش الاحتلال الإسرائيلي، لصحيفة معاريف العبرية.

دفير إدري، قائد اللواء 460، يقول: "نحن قريبون من تحقيق نصر عسكري حاسم في قطاع غزة، وأيضا نحن مستعدون للمعركة في الشمال،د أمام حزب الله، حيث أننا في مواجهة متعددة الجبهات مع قوى متغيرة".

ورداً على التعليق بأن الجنود كانوا متعبين ومنهكين، أجاب: "عندما تكون المهمة هي إعادة أكثر من مائة ألف ساكن إلى منازلهم، فأنا أثق في أنهم سيجدون القوة للقيام بذلك بأفضل طريقة".

وتناول الحديث حول إمكانية خوض إسرائيل حروب طويلة المدي، علق: "لم تحدد أي حرب في الماضي هدفاً واضحاً كهذا يستغرق وقتا طويلا لتحقيقه. من المستحيل تدمير حماس في وقت قصير.

وزعم: "ربما كان بإمكاننا القيام بالأشياء بشكل أسرع، أو كان بإمكاننا القيام بأشياء مختلفة. ومع ذلك، لقد تحدثوا بالفعل في بداية الحرب عن عام من القتال بمستويات متفاوتة من الشدة لأن الجميع فهم أن هزيمة حماس ستستغرق وقتاً".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى ثورة 30 يونيو

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا