مصر اليوم / الطريق

حلول مبتكرة للحد من تغير المناخ.. فريق جامعة أسوان يشارك في مسابقة...اليوم الأربعاء، 26 يونيو 2024 10:19 مـ

شارك فريق جامعة أسوان، الفاعليات النهائية لمسابقة يونى جرين Unigreen (حلول مبتكرة للحد من تغير المناخ ) المنعقدة بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن صلاح طه ممثل الفريق ،بإنه عقدت اليوم الأربعاء التصفية النهائية لمسابقة يونيجرين الوطنية المنبثقة عن المشروع .

مسيرأ بإنه يأتي ذلك في إطار تفعيل دور البحث العلمي بالجامعات المصرية والعمل علي وضع رؤي ومخرجات علمية بحثية تحد من العوامل السلبية في ظل التغير المناخي .

برعاية الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان وإشراف الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد نجيب منسق المشروع بالجامعة.

تأتي مسابقة “يونيجرين” بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبقيادة صناع الحياة و الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري وتنفيذ رواد النيل ، بالشراكة مع وجامعة النيل وبنك الطعام المصري وشركاء حكوميين آخرين.

وكانت مؤسسة صناع الحياة قد أطلقت مسابقة يوني جرين الوطنية لإيجاد الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ، الممولة من الاتحاد الأوروبي وتنفذها مؤسسة صناع الحياة والإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، كنموذج لدعم رواد الأعمال الشباب في مواجهة تحديات تغير المناخ في مصر، في ظل اهتمام الدولة المصرية بالملف البيئي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا